ذاكرة التاريخ في معرض "المجتمع السوفياتي والحرب"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47101/

بمناسبة الذكرى الـ 65 للنصر في الحرب الوطنية العظمى نظم في موسكو معرض بعنوان "المجتمع السوفياتي والحرب 1941 ـ 1945". يركز هذا المعرض وللمرة الأولى على الجوانب الاجتماعية والروحية لحياة الإنسان والمجتمع في فترة الحرب. ويسلط الضوء على الحياة اليومية في الجبهة والمؤخرة والمناطق المحتلة.

بمناسبة الذكرى الـ65 للنصر في الحرب الوطنية العظمى نظم في موسكو معرض بعنوان "المجتمع السوفياتي والحرب 1941 ـ 1945".
يركز هذا المعرض وللمرة الأولى على الجوانب الاجتماعية والروحية لحياة الإنسان والمجتمع في فترة الحرب. ويسلط الضوء على الحياة اليومية في الجبهة والمؤخرة والمناطق المحتلة.
قام بإعداد معرض "المجتمع السوفييتي والحرب 1941 ـ 1945" أكثر من 15 منظمة، وبلغ عدد المعروضات أكثر من 300 عمل توزعت على ثلاث قاعات . تنوع هذا المعرض يتيح رؤية الإنسان السوفييتي وعلاقته بالحرب من خلال يومياته ورسائله.
مواد وثائقية تكملها الصور الفوتوغرافية والملصقات والأدوات الفريدة للمعرض. فقد تمكن المراسلون والمصورون الحربيون من نقل الأحداث على تنوعها في تلك الفترة المأساوية، التي شهدت اتحادا حقيقيا لجميع شرائح المجتمع السوفياتي، الذي كان مصدرا قويا  للروح المعنوية العالية للشعب في معركته مع المعتدي.
كما يسلط المعرض الضوء على موضوع الاحتلال النازي، من خلال جملة وثائق عن نظام الأراضي المحتلة، وعن ملاحقة وقتل الملايين من المواطنين السوفيات بما في ذلك النساء والأطفال؛ ووثائق عن الظروف المعيشية في الأراضي المحتلة، وكذلك عن مأساة حصار لينينغراد التي لا مثيل لها في تاريخ الحرب العالمية الثانية، وشجاعة وصمود أهلها.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور 

كما يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول الحرب الوطنية العظمى والحرب العالمية الثانية في موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة