قرغيزيا تطالب بيلاروس بتسليم باقييف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47075/

طلبت النيابة العامة القرغيزية من النيابة العامة البيلاروسية يوم 7 مايو/ايار تسليم الرئيس القرغيزي المخلوع كرمان بيك باقييف الذي لجأ الى بيلاروس بدعوة من رئيس البلاد الكسندر لوكاشينكو بعد مغادرته قرغيزيا في ابريل/نيسان الماضي.

طلبت النيابة العامة القرغيزية من النيابة العامة البيلاروسية يوم 7 مايو/ايار تسليم الرئيس القرغيزي المخلوع كرمان بيك باقييف الذي لجأ الى بيلاروس بدعوة من رئيس البلاد الكسندر لوكاشينكو بعد مغادرته قرغيزيا في ابريل/نيسان الماضي. وافاد ازين بيك بيكنزاروف نائب رئيسة الحكومة القرغيزية المؤقتة بأنه تم توجيه طلب تسليم باقييف وفق اتفاقية كيشينيوف بين الدولتين حول تقديم المساعدة القانونية وتنظيم العلاقات في مجال القانون المدني والجنائي وقانون الاسرة.
وقد سبق ان اصدرت الحكومة القرغيزية المؤقتة قرارا رفعت بموجبه الحصانة عن باقييف. واكد بيكنزاروف انه "تم توجيه التهم الى الرئيس القرغيزي المخلوع غيابيا بتجاوز صلاحياته مما ادى الى عواقب وخيمة، بالاضافة الى اتهامه بالضلوع في اغتيال شخصين او أكثر". لذا قرر القضاء القرغيزي اعتقال باقييف.
وشدد المسؤول القرغيزي على انه "توجد في بيلاروس اجهزة امن وليس لوكاشينكو وحده، وينبغي ان تتم تسوية المسألة حول تسليم باقييف من قبل هذه الاجهزة".    
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)