المعلم: تجاوزنا مرحلة الحوار مع واشنطن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47069/

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن دمشق تعتبر أنها تجاوزت مرحلة الحوار مع واشنطن، وأنها أوفت بالتزاماتها، ولكن الولايات المتحدة بسبب أوضاعها الداخلية لم تف بما عليها للانتقال إلى مرحلة أخرى من الإجراءات العملية. وحول التهديدات الإسرائيلية لسوريا ولبنان، قال المعلم إنها تهدف إلى صرف الأنظار عما تقوم به إسرائيل ضد الشعب.

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن دمشق تعتبر أنها تجاوزت مرحلة الحوار مع واشنطن، وأنها أوفت بالتزاماتها، ولكن الولايات المتحدة بسبب أوضاعها الداخلية لم تف بما عليها للانتقال إلى مرحلة أخرى من الإجراءات العملية.

وأعتبر المعلم خلال حديث لإذاعة "مونتي كارلو" الفرنسية، أنه إذا كان الهدف هو تطبيع العلاقات بين الجانبين فيجب البدء بالإجراءات التي تم الاتفاق عليها خلال مباحثات الرئيس بشار الأسد مع المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي جورج ميتشل ووكيل وزارة الخارجية الأمريكية وليام بيرنز.

وحول التهديدات الإسرائيلية لسوريا ولبنان، قال المعلم إنها تهدف إلى صرف الأنظار عما تقوم به إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، والعراقيل التي تضعها أمام انطلاق عملية السلام الشامل.

 هذا وكان فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري قد اعتبر في أول رد فعل رسمي على تمديد العقوبات الأمريكية على سورية أن السياسة الأمريكية فقدت مصداقيتها لأنها لم تستطع أن تفي بوعودها، مشيراً إلى أن قرار تجديد العقوبات ليس مفاجئا للشعب السوري، بحسب ما ذكرت صحيفة "الوطن" السورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية