اجراء التدريبات الأخيرة للعرض العسكري الذي سيقام في موسكو بمناسبة ذكرى النصر على النازية

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47062/

جرت في موسكو يوم الخميس 6 مايو/ايار التدريبات الأخيرة للعرض العسكري المهيب والفريد من نوعه في تاريخ العروض الروسية الذي سيقام في الساحة الحمراء في 9 مايو/ايار الجاري، حيث سيختلف كثيرا عن العروض السابقة من حيث عدد المشاركين وحجم المعدات العسكرية المستخدمة في العرض، كما انه ولاول مرة ستشارك وحدات أجنبية تابعة لدول الحلفاء.

جرت في موسكو يوم الخميس 6 مايو/ايار التدريبات الأخيرة للعرض العسكري المهيب والفريد من نوعه في تاريخ العروض الروسية الذي سيقام في الساحة الحمراء في 9 مايو/ايار الجاري، حيث سيختلف كثيرا عن العروض السابقة من حيث عدد المشاركين وحجم المعدات العسكرية المستخدمة في العرض، كما انه ولاول مرة ستشارك في عرض الساحة الحمراء وحدات أجنبية تابعة لدول الحلفاء.
بدأت هذه التدريبات العسكرية مطلع شهر أبريل/نيسان تمهيدا للاستعراض الذي سيتميز بعظمة خاصة هذه السنة، التي تحتفل فيها روسيا وجمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق بالذكرى 65 لعيد النصر العظيم على النازية.
وسيشارك أكثر من 10 آلاف جندي من كل فروع القوات المسلحة الروسية في العرض القادم، وإلى جانبهم ستسير لأول مرة في تاريخ العروض السوفيتية والروسية وحدات عسكرية من دول الحلفاء كبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، إضافة إلى وحدات عسكرية من بولندا ورابطة الدول المستقلة.
وقامت بالتمرينات في قلب العاصمة الروسية صباح الخميس 159 آلية عسكرية على رأسها مفخرة الصناعة الحربية الروسية دبابات "تي-90" و صواريخ "إسكندر-م" التعبوية - التكتيكية، وصواريخ الدفاع الجوى من طراز "بوك-إم-2" و"إس-400"، إضافة إلى راجمات الصواريخ "سميرتش".
كما ستعرض ولأول مرة  في عيد النصر الصواريخ الاستراتيجة النووية "توبول-م".
والجزء الختامي وربما الأكثر إثارة للجمهور سيكون عرض الطيران الروسي، الذي ستشارك فيه  127 طائرة ومروحية حربية ستحلق في سماء موسكو بعد 3 أيام، وسترسم المقاتلات الأسطورية "ميغ 29" و"سوخوي- 27" رقمَ "65"، الذي يرمز إلى الذكرى العظيمة والغالية على قلب كل من حارب ضد الوباء النازي من أجل وطنه.

كما يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول الحرب الوطنية العظمى والحرب العالمية الثانية في موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية