أبو لبده: السلطة جادة في مقاطعة بضائع المستوطنات وإستعادة عمالنا منها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47058/

قال وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني حسن أبو لبده إنه تم الإعلان عن "فترة تكيف" للعمال الفلسطينيين في المستوطنات، والذي يبلغ عددهم 25 ألف عامل، من أجل إعادة التفكير في عملهم، رغم تفهم السلطة لهذا الموضوع بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة. من جهة أخرى أكد أبو لبده أن القيادة الفلسطينية جادة في تنفيذ قرار مقاطعة بضائع المستوطنات.

قال وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني حسن أبو لبده إنه تم الإعلان عن "فترة تكيف" للعمال الفلسطينيين في المستوطنات، والذي يبلغ عددهم 25 ألف عامل، من أجل إعادة التفكير في عملهم، رغم تفهم السلطة لهذا الموضوع بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأعلن أبو لبده عن بعض الخطوات التي ستنفذها الوزارة مع الجهات المختصة لتنفيذ القرار، منها إلغاء الرخص التجارية التي يعمل بها أصحابها على الاستيراد من المستوطنات، وكذلك مراقبة بعض "الحيتان" المستفيدين من تلك التجارة وتوقيفهم.

من جهة أخرى أكد وزير الاقتصاد الوطني أبو لبده خلال برنامج "رأي عام" على تلفزيون وطن يوم الخميس 6 مايو/أيار أن منظمة التحرير ملتزمة بتنفيذ الاتفاقيات الاقتصادية الموقعه مع إسرائيل، وأنه "لا توجد نية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية التي سنستمر في استقبالها وإدخالها إلى السوق الفلسطيني إلى أن تقرر القيادة عكس ذلك".

وأضاف أن القيادة الفلسطينية جادة في تنفيذ قرار مقاطعة بضائع المستوطنات، الذي أصدره الرئيس محمود عباس، وتبذل جهودا حثيثة لتعميم القرار.

ونفى أن يكون قرار الرئيس ذا مدلول سياسي أو تفاوضي أو إعلامي، خاصة مع قرب انطلاق المفاوضات غير المباشرة، مؤكدا أن الهدف منه هو تنظيف السوق الفلسطيني من منتجات المستوطنات، وتعزيز الثقة بالمنتوج الوطني، ووقف المساهمة في بناء اقتصاد المستوطنات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية