لافروف يؤكد على ضرورة اجراء حوار مع ايران حول ملفها النووي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47041/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة اقامة حوار مع طهران حول الملف النووي الايراني ووجوب توسيع التعاون بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية. جاء ذلك خلال لقائه مع سفراء بلدان الجامعة العربية المعتمدين لدى روسيا ورئيس بعثة الجامعة في موسكو في 5 مايو/أيار.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة اقامة حوار مع طهران حول الملف النووي الايراني ووجوب توسيع التعاون بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية. جاء ذلك خلال لقائه مع سفراء بلدان الجامعة العربية المعتمدين لدى روسيا ورئيس بعثة الجامعة في موسكو في 5 مايو/أيار.
وافادت وزارة الخارجية بان لافروف تحدث للدبلوماسيين العرب عن موقف روسيا من تطور الاحداث حول الملف النووي الايراني.
وجاء في بيان  للوزارة نشر على موقعها على الانترنت ان لافروف ركز على وجوب ان ينطلق نشاط المجتمع الدولي في هذه المسألة من حتمية تعاون ايران مع الوكالة الدولية وتوسيعه وضرورة مواصلة الحوار السياسي مع طهران.
وقد اجمع اطراف اللقاء على انه لا بديل عن الوسائل السياسية ـ الدبلوماسية لحل مشكلة برنامج ايران النووي وعلى نبذ استخدام القوة الذي قد يؤدي الى عواقب كارثية بالنسبة للمنطقة.
واشار المشاركون في اللقاء لدى مناقشة آفاق استئناف العملية السلمية في الشرق الاوسط الى وحدة موقفي روسيا والجامعة العربية من اطلاق المفاوضات الفلسطينية ـ الاسرائيلية على القاعدة القانونية المعترف بها دوليا  وتحريكها وفقا للخط الذي رسمه وزراء الرباعي الخاص بالشرق الاوسط في اجتماعهم بموسكو يوم 19 مارس/آذار الماضي.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية