القاهرة تشهد احتفالا بمناسبة الذكرى الـ 65 للانتصار على الفاشية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47037/

اقيم يوم 5 مايو/ ايار احتفال كبير في المركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة مكرس للذكرى الـ 65 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى.

اقيم يوم 5 مايو/ ايار احتفال كبير في المركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة مكرس للذكرى الـ 65 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى. حضر الاحتفال رؤساء البعثات الدبلوماسية لبلدان رابطة الدول المستقلة المعتمدة في مصر ( اذربيجان، ارمينيا، بيلاروس، كازاخستان، روسيا، اوزبيكستان. اوكرانيا ). كما حضر الاحتفال ايضا ممثلو المنظمات والجالية الروسية وكذلك ممثلو جاليات بلدان رابطة الدول المستقلة وممثلوالمنظمات الاجتماعية المصرية ووسائل الاعلام.
افتتح قبل بداية الاحتفال معرضا مشتركا للصور الفوتوغرافية مكرس ليوم النصر تضمن صورا قدمتها سفارات رابطة الدول المستقلة.
القى فائق باقروف سفير اذربيجان، عميد السلك الدبلوماسي لبلدان رابطة الدول المستقلة في جمهورية مصر العربية كلمة اشار فيها الى ماقدمته شعوب الاتحاد السوفيتي من تضحيات من اجل الانتصار في الحرب الوطنية العظمى. كما اشار في كلمته الى الاهمية الخالدة لهذا الحدث ليس فقط لبلدان رابطة الدول المستقلة، بل وللمجتمع الدولي بكامله. وقدم باقروف في ختام كلمته التهاني الى شعوب رابطة الدول المستقلة متمنيا لها السعادة والنجاح والازدهار.
بعد ذلك بدأت مراسم توزيع الجوائز والشهادات التقديرية للفائزين بمسابقة " رسالة الى الجبهة " التي نظمتها ممثلية الوكالة الفيدرالية للتعاون الانساني بالاشتراك مع المدرسة الروسية التابعة للسفارة الروسية بين الاطفال الناطقين باللغة الروسية.
في ختام الاحتفال عرضت مسرحية موسيقية التي تخللتها اغاني سنوات الحرب والتيحظيت باستحسان الحضور الذي شارك في الغناء. وكانت اغنية " يوم النصر " اخر الاغاني التي قدمت في الاحتفال و شارك جميع الحضور لترديدها.

يمكنكم ايضا مشاهدة مقاطع الاحتفالات المماثلة في بيروت

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية