مصرع 7 يمنيين بسبب السيول والأمطار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47035/

أكد مسؤولون يمنيون يوم الخميس 6 مايو/ أيار إن 7 اشخاص على الاقل لقوا حتفهم في منطقة سكنيةعشوائية بصنعاء في أسوأ سيول تتعرض لها العاصمة اليمنية خلال أكثر من عقد.

أكد مسؤولون يمنيون يوم الخميس 6 مايو/ أيار إن 7 اشخاص على الاقل لقوا حتفهم في منطقة سكنيةعشوائية بصنعاء في أسوأ سيول تتعرض لها العاصمة اليمنية خلال أكثر من عقد.

وأضاف المسؤولون إن الضحايا السبعة غرق بعضهم فيما لقى اخرون مصرعهم بسبب سقوط أعمدة كهرباء. واصيب شخصان اخران ونقلا الى المستشفى.

وقال شهود إن المياه تدفقت من جبال قريبة مساء الاربعاء بعد هطول أمطار غزيرة على منطقة سكنية في شرق صنعاء ليس بها نظام للصرف الصحي لتغرق مئات من المنازل.

وذكر موقع الكتروني تابع لوزارة الدفاع اليمنية "إن تدفق السيول الغزيرة ادى الى وفاة سبعة اشخاص، وجرح شخصين تم اسعافهم الى المستشفى، وتدمير مسكن وتضرر حوالي 200 مسكن من المساكن العشوائية التي تقع في الجهة الشمالية من صنعاء".

واضاف الموقع "بان السيول جرفت 6 سيارات على الاقل، وتمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال 40 سيارة، بالإضافة إلى سحب حوالي 220 سيارة من الشوارع، كانت قد أصيبت باعطال أثناء سيرها بسبب هطول الأمطار وتدفق السيول".

وقد تواصلت جهود الانقاذ في العاصمة التي ما تزال المياه تغطي الكثير من شوارعها. وأجلي أكثر من 250 شخصا من منازلهم ونقلوا الى مدارس استخدمت كمأوى. ويتوقع خبراء الارصاد الجوية سقوط مزيد من الامطار يوم الخميس، لكنهم قالوا انها لن تكون غزيرة.

يذكر إن السيول الموسمية قضت على حوالي 180 شخصا في عام 2008 في محافظتين في شرق البلاد، بينما اودت السيول في عام 1998 بحياة 48 شخصا على الاقل جنوب صنعاء، حسب معطيات وكالات هيئة الأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية