وفاة الرئيس النيجيري عومارو يار ادوا.. ونائبه يؤدي اليمين رئيسا للبلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47010/

أدى جودلاك جوناثان نائب الرئيس النيجيري اليمين الدستورية رئيسا جديدا للبلاد، وهذا بعد اعلان المتحدث باسم الرئاسة النيجيرية وفاة الرئيس عومارو يار أدوا بعد معاناة طويلة مع المرض. هذا واعلن في نيجيريا الحداد العام لمدة 7 أيام على وفاة الرئيس عومارو يار دوا عن عمر يناهز 58 عاما.

أدى جودلاك جوناثان نائب الرئيس النيجيري اليمين الدستورية رئيسا جديدا للبلاد، وهذا بعد اعلان المتحدث باسم الرئاسة النيجيرية وفاة الرئيس عومارو يار أدوا بعد معاناة طويلة مع المرض.
هذا واعلن في نيجيريا الحداد العام لمدة 7 أيام على وفاة الرئيس عومارو يار دوا عن عمر يناهز 58 عاما.
وأكد المتحدث باسم الرئاسة إيما نيبورو أن الرئيس فارق الحياة مساء يوم الاربعاء 5 مايو/أيار في مقر الرئاسة، مشيرا الى ان مراسيم الدفن ستتم في وقت لاحق من يوم الخميس في مسقط رأسه في ولاية كاتسينا الشمالية.
هذا وكان يار أدوا قد انتخب رئيسا لنيجيريا عام 2007.
وكان يارادوا غائبا عن الساحة السياسية منذ نوفمبر تشرين الثاني حينما غادر البلاد للعلاج من مرض في القلب في السعودية. وعاد الى نيجيريا في فبراير/ شباط لكنه ظل مريضا الى درجة منعته من ممارسة مهام منصبه.
وقد أصدر البرلمان النيجيري خلال فترة علاج يار ادوا قرارا بتسليم مهامه الرئاسية الى نائبه جودلاك جوناثان.

الرئيس الروسي يبعث برسالة تعازية الى الشعب النيجيري
بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الخميس برسالة تعازية الى جودلاك جوناثان الرئيس النيجيري بالوكالة، بمناسبة وفاة عومارو يار ادوا.
وجاء في رسالة الرئيس الروسي: " تلقينا بحزن عميق خبر وفاة الرئيس النيجيري عومارو يار ادوا. وقد ساهم الرئيس عومارو يار ادوا كثيرا في تعزيز الاسس الديمقراطية للدولة النيجيرية، وتحسين سمعة نيجيريا على الساحة الدولية، وأرسى الاتجاهات الأساسية لتطوير اقتصادها باضطراد. كنت أعرف الرئيس يار ادوا بصفته صديقا مخلصا لروسيا ساهم كثيرا في توسيع وتعميق العلاقات الروسية النيجيرية".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك