مجلس الشورى المصري يعرض تخصيص مكان للتظاهرات على غرار "هايد بارك" في لندن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/47003/

اقترح لوقا بياوي وكيل لجنة الثقافة والاعلام والسياحة بمجلس الشورى المصري تخصيص مكان لاقامة التظاهرات تحت حراسة الشرطة بدلا من التظاهر أمام مقري مجلسي الشعب والوزراء على غرار حديقة "هايد بارك" في العاصمة البريطانية لندن.

اقترح لوقا بياوي وكيل لجنة الثقافة والاعلام والسياحة بمجلس الشورى المصري تخصيص مكان لاقامة التظاهرات تحت حراسة الشرطة بدلا من التظاهر أمام مقري مجلسي الشعب والوزراء على غرار حديقة "هايد بارك" في العاصمة البريطانية لندن، الأمر الذي أثار جدلا واسعا في صفوف المعارضة التي رفضت هذه الفكرة. 
وتعلل اصحاب الدعوة بان المظاهرات تؤدي الى تعطيل المرور فى العاصمة التي يقطن فيها 16 مليون نسمة.
وغدت الاعتصامات امام البرلمان المصري و ايضا امام مبنى مجلس الوزراء المقابل له  ظاهرة ملفتة للنظر بالاخص فى العامين الاخيرين، حيث بقيت قضية الاجورهي الشغل الشاغل لهؤلاء المعتصمين. و يرى بعض نواب الحزب الحاكم انهم ليسوا دائما على حق في تمضية الايام والليالي هناك بهدف الضغط على الاجهزة الحكومية لتلبية مطالبهم و لو بالحلول الوسط .
و يكفل الدستور المصري حق التظاهر السلمي للجميع، لكن تبقى الحكومة  فى مواجهة دائمة مع المتظاهرين، لا سيما مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية.
ويتوقع البعض زيادة الاعتصامات خلالها، لحسم مشكلات عمالية طال اجلها نتجت عن تعثر خصخصة بعض الشركات الحكومية و الذي يقود المعتصمين و المتظاهرين الى واجهة البرلمان.

التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)