اوكرانيا تطلب قرضا من روسيا لتشييد محطتين للطاقة الذرية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46981/

اعلن رئيس الوزراء الأوكراني نيقولاي أزاروف إن أوكرانيا ستطلب قرضا من روسيا لتمويل بناء محطتين للطاقة الذرية وتشييد مصنع مشترك على الأراضي الأوكرانية لإنتاج الوقود النووي. وقال ان اوكرانيا مستعدة لتوحيد اصول شركتي "غازبروم" الروسية و"نفتوغاز" الاوكرانية على اساس التكافؤ في الحقوق.

اعلن  رئيس الوزراء الأوكراني نيقولاي أزاروف إن أوكرانيا ستطلب قرضا من روسيا  لتمويل بناء محطتين للطاقة الذرية وتشييد مصنع مشترك على الأراضي الأوكرانية لإنتاج الوقود النووي.

وأضاف أزاروف خلال اجتماع للحكومة الأوكرانية في كييف أن بلاده تأمل بأن تقوم روسيا بإعادة النظر من جديد بشأن أسعار عقود الغاز مع الجانب الأوكراني، ونوه أزاروف  بأن اقتراح روسيا الرامي الى توحيد أصول شركتي "غازبروم" الروسية و"نفتوغاز" الأوكرانية  مثير للاهتمام ويحتاج لدراسة معمقة. وقال ان اوكرانيا مستعدة لتوحيد اصول الشركتين على اساس التكافؤ في الحقوق.  
كما أكد نوايا الدولتين في توطيد علاقات التبادل التجاري الغذائي الأمر الذي سيفتح الأسواق الروسية أمام المنتجات الغذائية الأوكرانية.

الرئيس الاوكراني: يجب مراعاة مصالح اوكرانيا الوطنية لدى النظر في مسألة توحيد اصول "غازبروم" و"نفتوغاز"

وفي معرض تعليقه على مبادرة رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين حول توحيد اصول شركتي "غازبروم" الروسية و"نفتوغاز" الاوكرانية اكد الرئيس الاوكراني فكتور يانوكوفيتش انه يجب مراعاة مصالح اوكرانيا الوطنية لدى مناقشة هذه المسألة. واشار يانوكوفيتش الى ضرورة اشراك الاتحاد الاوروبي لكونه المستهلك الرئيسي للغاز، في المفاوضات بهذا الصدد في مرحة معينة منها  إذا ما قررت اوكرانيا بدء مثل هذه المفاوضات.
وتحدث يانوكوفيتش ايضا عن منظومة الغاز الاوكرانية واكد ان مشروع تحديثها اكثر جدوى من تنفيذ مشروع "السيل الجنوبي" الذي لا يمر باراضي اوكرانيا،   واعرب عن استغرابه لسعي روسيا لتنفيذ هذا المشروع.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم