إيران تقرر الاستغناء عن الطيارين الروس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46969/

قالت مصادر إعلامية إيرانية أن السلطات اتخذت قرارا بالاستغناء عن خدمات الطيارين الروس العاملين في شركات الطيران المحلية. ونقلت المصادر عن وزير النقل الإيراني حميد بهبهاني قوله إن فكرة الاستغناء عن خدمات الطيارين الأجانب كانت ضمن مخططات الوزارة مشيرا إلى أن السلطات بدأت في تنفيذها.

قالت مصادر إعلامية إيرانية أن السلطات اتخذت قرارا بالاستغناء عن خدمات الطيارين الروس العاملين في شركات الطيران المحلية. 
ونقلت المصادر عن وزير النقل الإيراني حميد بهبهاني قوله إن فكرة الاستغناء عن خدمات الطيارين الأجانب كانت ضمن مخططات الوزارة مشيرا إلى أن السلطات بدأت في تنفيذها.
وشدد بهبهاني على أن طهران تخطط بشكل تدريجي لتغيير الطائرات الروسية من طراز "تو-154" بطائرات أكثر حداثة. 
وتجدر الإشارة الى أن الخطوط الجوية الايرانية تستخدم الطائرات الروسية بشكل واسع.  
واستبعدت إيلينا دونايفا الخبيرة في الشؤون الإيرانية في أكاديمية العلوم الروسية، في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" يوم الأربعاء 5 مايو/أيار، أن تكون أسباب سياسية وراء هذا القرار، مشيرة الى أن الجزء الأكبر من الأسطول الجوي الإيراني تشكله الطائرات القديمة، وهذا بسبب العقوبات الدولية المفروضة على طهران.
وأشارت الخبيرة الى أن إيران شهدت في الأعوام الأخيرة كثيرا من الحوارث والكوارث المتعلقة بالطائرات الروسية التي تستأجرها الخطوط الجوية الإيرانية.
وفي الوقت نفسه لا تتوقع دونايفا أن يلحق هذا القرار ضررا ملموسا بالتعاون الروسي الإيراني في مجال الطيران، مشيرة الى أن إيران أرسلت مؤخرا عددا كبيرا من طياريها الى دول أجنبية للتدريب لا سيما الى روسيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)