وزير اسرائيلي يكشف عن مخطط لاقامة سكة حديد تعبر الضفة الغربية ويؤكد أن اليهود سيبقون فيها للأبد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46946/

أعلن وزير المواصلات الاسرائيلي اسرائيل كاتس يوم الثلاثاء 4 مايو/أيار عن خطة لاقامة سكة حديد تربط حيفا مع جنين ثم جسر الشيخ حسين على نهر الأردن ومن ثم ثم تربط جنين مع القدس. واعتبر الوزير الاسرائيلي أن تجميد الاستيطان ليس حلا طويل الأمد، "لأن اليهود سيعيشون هنا للأبد". وأكد أن أعمال البناء ستستأنف في المستوطنات بشكل كامل بعد 4 اشهر مع انتهاء فترة التجميد التي حددها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

أعلن وزير المواصلات الاسرائيلي اسرائيل كاتس يوم الثلاثاء 4 مايو/أيار عن خطة لاقامة سكة حديد تربط حيفا مع جنين ثم جسر الشيخ حسين على نهر الأردن ومن ثم تربط جنين مع القدس.
وأضاف كاتس الذي كان يتحدث اثناء جولته في مستوطنات بالضفة، ان هدف المشروع هو نقل الركاب والبضائع الى كل مكان في المنطقة، مشيرا الى ان شركات ايطالية وصينية وامريكية أبدت اهتماما بالمشروع.
واعتبر الوزير الاسرائيلي أن تجميد الاستيطان ليس حلا طويل الأمد، "لأن اليهود سيعيشون هنا للأبد". وأكد أن أعمال البناء ستستأنف في المستوطنات بشكل كامل بعد 4 اشهر مع انتهاء فترة التجميد التي حددها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.
وردا على سؤال حول شق طريق "505" الرابط بين تل أبيب وغور الأردن، قال كاتس " انه طريق استراتيجي، ولكن لا يمكن تنفيذه لأسباب سياسية، ولكني أصدرت تعليمات بخصوص تجهيز الخطط اللازمة لشقه".
وأضاف "ان هذا الطريق من الممكن أن نستخدمه في أيام الحرب والسلام، ففي الحرب تستطيع الدبابات أن تسير عليه.. لكن آمل أن يستغل للسلام وان يسير عليه يهود وفلسطينيون".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية