أحمدي نجاد: إيران لن تنسحب من معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46940/

أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن إيران لن تنسحب من معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية والوكالة الدولية للطاقة الذرية. وقال أحمدي نجاد في مؤتمر صحفي في نيويورك الثلاثاء 4 مايو/أيار عقب مؤتمر مراجعة معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية إن إيران مستعدة لاستئناف المفاوضات بشأن شروط مبادلة اليورانيوم المنخفض التخصيب بالوقود النووي.

أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن إيران لن تنسحب من معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية والوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وقال أحمدي نجاد في مؤتمر صحفي في نيويورك الثلاثاء 4 مايو/أيار عقب اختتام مؤتمر مراجعة معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية إن إيران مستعدة لاستئناف المفاوضات بشأن شروط مبادلة اليورانيوم المنخفض التخصيب بالوقود النووي.

وأكد الرئيس الإيراني أن بلاده تستطيع مواجهة العقوبات، مضيفا أن العقوبات لم تمنع إيران سابقا من تنفيذ حقها في استخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية.

وقال أحمدي نجاد إن إيران لا تخشى أن تقوم أية دولة بشن هجوم عليها، موضحا أنه لا يقصد الحرب عندما يحذر الولايات المتحدة من مواصلتها سياستها الحالية. "إنني لا أتحدث عن الحرب وإنما عن تلك المشاكل السياسية التي ستواجه السيد أوباما".
كما دعا الرئيس الإيراني إلى إنشاء هيئة دولية مستقلة للرقابة على عدد الرؤوس النووية لدى الدول النووية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك