الرئيس اليمني يجري مباحثات مع مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الاميركي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46939/

اجرى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم الثلاثاء 4 مايو/ايار مباحثات مع مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الاميركي روبرت مولر حول التعاون الامني في مجال مكافحة الارهاب، حيث أشاد مولر بالجهود التي تبذلها اليمن في هذا المجال.

اجرى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم الثلاثاء 4 مايو/ايار مباحثات مع مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الاميركي روبرت مولر حول التعاون الامني في مجال مكافحة الارهاب، حيث أشاد مولر بالجهود التي تبذلها اليمن في هذا المجال ، مهنئا ب"النجاحات التي حققتها أجهزة الأمن اليمنية في ضرباتها الإستباقية ضد عناصر تنظيم القاعدة" ومعربا استعداد الولايات المتحدة لتوسيع آفاق التعاون مع اليمن في المجال الامني.
بدوره اكد الرئيس اليمني موقف اليمن المطالب بتسليم المعتقلين اليمنيين في سجن غوانتانامو إلى اليمن لإعادة تأهيلهم او محاكمتهم ، حيث تبدي الولايات المتحدة حذرا ازاء التأكيدات اليمنية بالقدرة على اعادة تأهيل اليمنيين المعتقلين حاليا في غوانتانامو، وهم يشكلون جزءا كبيرا من معتقلي هذا السجن البالغ عددهم نحو 200 شخص، ويتسبب وجودهم بتأخير تنفيذ وعد الرئيس الاميركي باراك اوباما باغلاقه.
يذكر انه في 26 ابريل/نيسان الماضي تعرض موكب سفير بريطانيا في صنعاء الى هجوم انتحاري فاشل نسبته السلطات اليمنية الى تنظيم القاعدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك