عباس يلتقي في الرياض عبد الله بن عبد العزيز بهدف التشاور والتنسيق قبل استئناف المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الاسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46933/

أجرى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم الثلاثاء 4 مايو/ايار مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تناولت تطورات عملية السلام في المنطقة وذلك ضمن جولة عربية تهدف الى التشاور والتنسيق قبل استئناف المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الاسرائيلي. وتاتي هذه الجولة عشية لقاء جورج ميتشل بنتانياهو لبحث سبل بدء المفاوضات.

أجرى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم الثلاثاء 4 مايو/ايار مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تناولت تطورات عملية السلام في المنطقة والجهود والمساعي المبذولة لتحقيق سلام عادل وشامل يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه في اقامة دولة مستقلة.
وحضر المباحثات من الجانب السعودي عدد من المستشارين بالديوان الملكي اضافة الى رئيس الاستخبارات العامة الأمير مقرن بن عبد العزيز، فيما حضرها من الجانب الفلسطيني عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات وعزام الأحمد وسفير دولة فلسطين لدى المملكة جمال عبد اللطيف الشوبكي والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة.
وكان عباس قد وصل الى الرياض يوم الثلاثاء 4 مايو/ايار ضمن جولة عربية استهلها بالامارات وتنقله غدا الى القاهرة بهدف التشاور والتنسيق قبل استئناف المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الاسرائيلي بناء على قرار اللجنة الوزارية لمبادرة السلام العربية.
وتاتي هذه الجولة عشية لقاء جورج ميتشل المبعوث الاميركي الخاص بعملية السلام في الشرق الاوسط  برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو لبحث سبل بدء المفاوضات غير المباشرة مع الفلسطينيين على أن يلتقي الرئيس الفلسطيني يوم الجمعة المقبل.

سلطانوف : روسيا ستستمر بالعمل من اجل احياء عملية السلام في الشرق الاوسط

هذا واعلن ممثل الرئيس الروسي الخاص في الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية الكسندر سلطانوف اثناء لقاء جمعه مع فايد مصطفى السفيرالفلسطيني في موسكو  يوم الثلاثاء 4 مايو/ايار ان روسيا ستستمر بالعمل من اجل احياء عملية السلام في الشرق الاوسط بهدف تحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة والذي سيفضي الى تأسيس الدولة الفلسطينية المستقلة لتحيا بسلم و تعاون مع اسرائيل.
وافادت وزارة الخارجية الروسية ان الجانبين تبادلا في نهاية اللقاء وجهات النظر عن الوضع الحالي المتعلق بموضوع التسوية السلمية في الشرق الاوسط.
وعبر مصطفى عن شكره للجانب الروسي قائلا "ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس طلب مني ابلاغ القيادة الروسية عن امتنانه لخطوات موسكو المتخذة في الآونة الاخيرة والهادفة الى تحقيق آمال الشعب الفلسطيني المشروعة ومن ضمنها البدء بالمفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية غير المباشرة".
كما بحث الجانبان مسألة تنفيذ الاتفاقيات التي توصل اليها الجانبان اثناء زيارة عباس الى روسيا في يناير/كانون الثاني من هذا العام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية