وزير الخارجية المغربي: تجريد الشرق الأوسط من السلاح النووي سيعزز الثقة في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46926/

أعلن وزير الخارجية والتعاون المغربي الطيب الفاسي الفهري أن جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من السلاح النووي سيسمح بتعزيز الثقة بين دول المنطقة. وفي الوقت ذاته أكد الوزير المغربي أن تعزيز نظام حظر انتشار السلاح النووي يجب ألا يفرض قيودا جديدة على تطوير التعاون الدولي وتصدير التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية.

أعلن وزير الخارجية والتعاون المغربي الطيب الفاسي الفهري أن جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من السلاح النووي سيسمح بتعزيز الثقة بين دول المنطقة.

وقال الفهري على هامش مؤتمر نيويورك لمراجعة معاهدة الحد من انتشار السلاح النووي في 4 مايو/أيار إن المغرب يصر على ضرورة اتخاذ إجراءات محددة ستؤدي إلى تجريد الشرق الأوسط من الأسلحة النووية، مشيرا إلى أن ذلك سيصبح خطوة مهمة من أجل تعزيز الثقة بين دول المنطقة وإحلال السلام والأمن في العالم.

وفي الوقت ذاته أكد الوزير المغربي أن تعزيز نظام حظر انتشار السلاح النووي يجب ألا يفرض قيودا جديدة على تطوير التعاون الدولي وتصدير التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية. وأشار الفهري إلى أن استخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية بشكل شفاف ومسؤول سيساعد بالتأكيد على التنمية الاقتصادية والاجتماعية خاصة في مجالات الصناعة والزراعة والرعاية الصحية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية