موظفوا القطاع العام في اثينا يبدأون اضرابا عاما تعبيرا عن رفضهم لخطة التقشف الحكومية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46922/

تتواصل في أثينا الاحتجاجات الشعبية والاضراب العام الذي بدأه العاملون في القطاع العام يوم الثلاثاء 4 مايو/ابريل ، حيث قام نحو 100 من أعضاء الحزب الشيوعي اليوناني باحتلال الأكروبول في أثينا تعبيرا عن رفضهم لخطة التقشف التي أعلنتها الحكومة اليونانية لإخراج البلاد من أزمتها المالية الخانقة.

تتواصل في أثينا الاحتجاجات الشعبية والاضراب العام الذي بدأه العاملون في القطاع العام يوم الثلاثاء 4 مايو/ابريل ، حيث قام نحو 100 من أعضاء الحزب الشيوعي اليوناني باحتلال الأكروبول في أثينا تعبيرا عن رفضهم لخطة التقشف التي أعلنتها الحكومة اليونانية لإخراج البلاد من أزمتها المالية الخانقة.
وعلق المحتجون على أسوار الأكروبول لافتات تدعو الشعوب الأوروبية إلى التحرك ضد السياسات المفروضة عليهم.
وانضم الى هذا الاضراب الذي يستمر يومين موظفون حكوميون ومدرسون وطواقم طبية في المستشفيات العامة ، و ستنظم خلاله مظاهرات في مناطق عدة من البلاد، وينضم موظفوا المؤسسات الخاصة وأصحاب المحال التجارية إلى الإضراب يوم غد الأربعاء، ما سيؤدي إلى توقف شامل لكافة الخدمات والرحلات الجوية والمواصلات العامة.
وقال سبيروس باباسبيروس رئيس نقابة عمال القطاع العام التي تمثل نحو نصف مليون شخص "نريد نهاية لهذا التدني المستمر لمستويات معيشتنا" متوقعا ان تكون هذه الاحتجاجات من اكبر الاحتجاجات خلال السنوات العشر الاخيرة.
وكانت حكومة رئيس الوزراء جورج باباندريو قد كشفت يوم الاحد عن خطط جديدة قاسية لخفض الانفاق تتضمن خفضا كبيرا في الاجور ومعاشات التقاعد بهدف الحصول على مساعدات مالية خلال السنوات الثلاث القادمة تبلغ 146.5 مليار دولار ضمن اطار برنامج يهدف الى تبديد المخاوف من عجز البلاد عن سداد ديونها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)