اسرائيل تنظر في تسليم الفلسطينيين مزيدا من المسؤولية الامنية في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46921/

تنظر اسرائيل في احتمال نقل مسؤولية ضمان الامن الى الفلسطينيين في عدد اخر من بلدات الضفة الغربية. ومن هذه المواقع بلدة ابو ديس في الضفة بالقرب من القدس والتي تعتبر مقرا محتملا للحكومة الفلسطينية في المستقبل. وتنظر اسرائيل في احتمال تنظيم دوريات مسلحة للشرطة الفلسطينية فيها في وقت قريب.

تنظر اسرائيل في احتمال نقل مسؤولية ضمان الامن الى الفلسطينيين في عدد اخر من بلدات الضفة الغربية. وتفيد صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية نقلا عن الاجهزة الامنية الاسرائيلية والفلسطينية ان هذه التطورات تنص عليها الخطة التي ترمي الى استئناف المفاوضات السلمية بغية تسوية العلاقات الفلسطينية ـ الاسرائيلية وتحظي بدعم الادارة الامريكية.
ومن هذه المواقع بلدة ابو ديس في الضفة بالقرب من القدس والتي تعتبر مقرا محتملا للحكومة الفلسطينية في المستقبل. وتنظر اسرائيل في احتمال تنظيم دوريات مسلحة للشرطة الفلسطينية فيها في وقت قريب.
وقال مصدر أمني اسرائيلي هذا الاسبوع "انها فكرة تدرسها اسرائيل" اذا نجح جورج ميتشل المبعوث الخاص للرئيس الامريكي باراك أوباما للشرق الاوسط في اطلاق محادثات السلام مع الفلسطينيين المتوقفة منذ ديسمبر كانون الاول عام 2008 .
ويرى بعض الساسة الاسرائيليين في تسليم بلدات مثل أبو ديس حلا وسطا محتملا بعد تصريح رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو بانه لن يوقف بناء الوحدات السكنية اليهودية في الاراضي المحتلة في القدس وحولها على الرغم من مطالبة الولايات المتحدة بذلك.
وتجدر الاشارة الى ان نتانياهو يواجه ضغوطا من حلفاء يمينيين موالين للمستوطنين في الائتلاف الحاكم لتجنب السماح بسيطرة أكبر للفلسطينيين على أراضي الضفة الغربية خاصة في ضواحي  القدس حيث تقيم أغلبية المستوطنين

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية