انتهاء تجربة غواصة روسية جديدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46920/

انتهت بنجاح تجربة غواصة الديزل الكهربائية الجديدة الروسية من طراز "سانكت بطرسبورغ" التي تنتمي الى مشروع 677 . وابلغ رومان تروتسينكو رئيس الشركة الموحدة لبناء السفن هذا النبأ يوم 4 ابريل/نيسان في لقاء مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.

انتهت بنجاح تجربة غواصة الديزل الكهربائية الجديدة الروسية من طراز "سانكت بطرسبورغ" التي تنتمي الى مشروع 677 . وابلغ رومان تروتسينكو رئيس الشركة الموحدة  لبناء السفن هذا النبأ يوم 4 ابريل/نيسان  في لقاء مع  رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.
وقال تروتسينكو ان  يوم 9 مايو/آيار  الجاري يصادف مراسم رفع العلم في الغواصة واضاف قائلا:" وقد قام مصنع "أدميرالتيسكي فيرفي" لبناء السفن بعمل ضخم. وتعتبر غواصة الديزل الكهربائية هذه  جديدة نوعيا وذات مواصفات حديثة من حيث عدم احتمال اكتشافها من قبل العدو البحري".
وعلق تروتسينكو على حالة غيرها من المشاريع المعقدة التي يتم تنفيذها حاليا وقال:" نحن  نقوم الآن بانجاز الاختبارات الحكومية للغواصة الذرية "نيربا" في منطقة الشرق الاقصى". ومضى قائلا:" الامور تسير وفقا للخطة بما في ذلك عملية تطوير وتحديث حاملة الطائرات"الاميرال غورشكوف" التي وضع لها جدول زمني خاص نحاول التقيد به بالاضافة الى تشكيل فريق دائم  للعمال والمهندسين. ويعد الوضع احسن بكثير مما هو عليه سابقا. الامر الذي يجعلنا نستنتج  ان روسيا ستنفذ كل التعهدات التي أخذتها على عاتقها".
وقد بدأ تصنيع الغواصة "سانكت بطرسبورغ" التي تبلغ حمولتها 1765 طنا  عام 1997 وانتهى العمل في صنعها في 28 اكتوبر/تشرين الاول عام 2004. ويقوم المصنع بالعمل على  تخريج غواصات مشروع 677 التي تشهد حاليا  مراحل مختلفة من الجاهزية، وبينها الغواصة "كرونشتادت" التي بدأ صنعها في 28 يولي/تموز عام 2005 والغواصة "سيفاستوبول" التي بدأ صنعها في 10 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2006.
والجدير بالذكر ان مصنع "أدميرالتيسكي فيرفي" يعتبر من أقدم مصانع بناء السفن في روسيا. وقام المصنع خلال سبعة عقود من تاريخه بصنع 2.6 ألف سفينة عسكرية ومدنية ومنها 300 غواصة بما فيها 41 غواصة ذرية. وينتمي المصنع اعتبارا من عام 2009 الى  المركز الغربي لبناء السفن الذي تم انشاؤه في اطار مؤسسة بناء السفن الموحدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)