الرئيس البيلوروسي يرفض تسليم كرمان بك باقييف للحكومة القرغيزية المؤقتة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46914/

أعلن الرئيس البيلوروسي ألكسندر لوكاشينكو أنه لا ينوي تسليم الرئيس القرغيزي المخلوع كرمان بك باقييف للحكومة القرغيزية المؤقتة التي تتهم باقييف بالتورط في قتل عشرات المواطنين خلال الاشتباكات في قرغيزيا الشهر الماضي. وأكد لوكاشينكو في حديث مع وكالة "رويترز" أن كرمان بك باقييف يتمتع في بيلوروسيا بحمايته الشخصية وحماية الدولة.

أعلن الرئيس البيلوروسي ألكسندر لوكاشينكو أنه لا ينوي تسليم الرئيس القرغيزي المخلوع كرمان بك باقييف للحكومة القرغيزية المؤقتة التي تتهم باقييف بالتورط في قتل عشرات المواطنين خلال الاشتباكات في قرغيزيا الشهر الماضي. وأكد لوكاشينكو في حديث مع وكالة "رويترز" الثلاثاء 4 مايو/أيار أن كرمان بك باقييف يتمتع في بيلوروسيا بحمايته الشخصية وحماية الدولة.

اتخذت الحكومة القرغيزية المؤقتة قرارا خاصا ينص على اعادة كرمان بك باقييف رئيس البلاد المخلوع الى الوطن لتوجيه الاتهامات اليه بارتكاب جرائم جنائية.

وجاء في بلاغ صادر عن المكتب الصحفي للحكومة المؤقتة ان باقييف يحرم بالقرار نفسه  من صفة الرئيس السابق للجمهورية وحصانته نظرا لاصداره امرا باطلاق النار على السكان العزل  يوم 7 ابريل/نيسان اثناء اشتباكات انصار المعارضة مع قوات الامن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)