تقارير إعلامية: 140 مسلحا على صلة بتنظيم القاعدة تسللوا الى الأراضي الهندية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46913/

أفادت صحيفة "تايمز أوف إنديا" يوم الثلاثاء 4 مايو/أيار أن حوالي 140 مسلحا من تنظيم القاعدة تسللوا الى الأراضي الهندية بهدف تنظيم أعمال إرهابية في البلاد. وذكرت الصحيفة أن المسلحين وصلوا الى سواحل ولايتي غوجارات ومهاراشترا على متن قوارب وتسللوا منهما الى ولايات هندية أخرى.

أفادت صحيفة "تايمز أوف إنديا" يوم الثلاثاء 4 مايو/أيار أن حوالي 140 مسلحا من تنظيم القاعدة تسللوا الى الأراضي الهندية بهدف تنظيم أعمال إرهابية في البلاد.
وذكرت الصحيفة أن المسلحين وصلوا الى سواحل ولايتي غوجارات ومهاراشترا على متن قوارب وتسللوا  منهما الى ولايات هندية أخرى.
وأضافت الصحيفة أن حوالي 30 مقاتلا توجهوا الى ولاية راجستان و14 آخرون الى ولاية اُتـاّر پرادش وحوالي 29 الى حيدر آباد و 40 غادروا في اتجاه الولايات الجنوبية و5 توجهوا الى نيودلهي، أما 12 فبقوا في  مهاراشترا.
وأوضحت الصحيفة أن جهاز الأمن الهندي لم يؤكد بعد هذه المعلومات، لكنها أشارت الى تشديد الإجراءات الأمنية في 5 من الاقاليم المذكورة.
وقد حذرت سفارات الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا في الهند مرارا السلطات الهندية من احتمال وقوع أعمال إرهابية في البلاد وقبل كل شي في العاصمة نيودلهي. وهذا وأعلن جهاز الأمن الهندي يوم السبت الماضي عن اعتقال مقاتل من جماعة  "عشكر طيبة" الهندية المتطرفة بمدينة حيدر آباد كان حسب بعض المعلومات يخطط لتنظيم تفجيرات في نيودلهي.
وكانت مصادر في الحكومة الهندية قد أكدت أن نيودلهي تأخذ التحذيرات الأمريكية وابريطانية والأسترالية على محمل الجد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك