موسكو تؤكد سعيها الى صفر نووي شامل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46909/

أكدت وزارة الخارجية الروسية سعي روسيا الى تصفية السلاح النووي في العالم كله مع الاحتفاظ بالاستقرار وضمان أمن كافة الدول. وقامت الوزراة بنشر هذا الاعلان يوم 4 ابريل/نيسان بمناسبة انعقاد مؤتمر مراجعة معاهدة حظر انتشار السلاح النووي في نيويورك.

أكدت وزارة الخارجية الروسية سعي روسيا  الى تصفية السلاح النووي في العالم كله مع الاحتفاظ  بالاستقرار وضمان أمن كل الدول. وقامت الوزراة بنشر هذا الاعلان يوم 4 ابريل/نيسان  بمناسبة انعقاد مؤتمر مراجعة معاهدة حظر انتشار السلاح النووي  في نيويورك.
وجا في البيان الصادر عن الخارجية الروسية:" من الاولويات الرئيسية التي ستتبعها روسيا الاتحادية في المؤتمر القادم جعل معاهدة حظر انتشار السلاح النووي تشمل الجميع وتهيئة الظروف الدولية الملائمة للتوصل الى صفر نووي شامل مع الاحتفاظ بالاستقرار الاستراتيجي ومراعاة مبدأ الامن المتكافئ لكل الدول دون استثناء".
وينص البيان على اولوية اخرى لروسيا وهى  تعزيز وظائف الرقابة من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن طريق اعتماد اتفاقية الضمانات المعقودة مع الوكالة  والبروتوكول الملحق بها  بمثابة معيار متفق عليه من قبل الجميع فيما يتعلق  بتنفيذ الدول لتعهداتها الخاصة بحظر انتشار السلاح النووي.
وبالاضافة الى ذلك يشير البيان ضمن الاولويات الروسية  الى إنشاء بنية جديدة نوعيا  للتعاون الدولي في مجال الاستخدام السلمي  للطاقة الذرية وتقليل اخطار انتشار السلاح النووي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك