الشروع ببناء سور امني حول بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46899/

أعلنت قيادة عمليات بغداد المباشرة في بناء سور بغداد الأمني، الذي سيضم 8 منافذ ويقطع الطريق أمام تسلل المسلحين، مؤكدة أن السور سيغني عن نقاط التفتيش الداخلية والحواجز الكونكريتية في العاصمة بغداد.

أعلنت قيادة عمليات بغداد يوم الاثنين 3 مايو/ أيار المباشرة في بناء سور بغداد الأمني، الذي سيضم 8 منافذ ويقطع الطريق أمام تسلل المسلحين، مؤكدة أن السور سيغني عن نقاط التفتيش الداخلية والحواجز الكونكريتية في العاصمة بغداد.
وعلق اللواء قاسم عطا المتحدث الإعلامي باسم قيادة عمليات بغداد على البناء قائلا: " ان محافظة بغداد بدأت بإنشاء السور الأمني الذي سيحيط بالعاصمة ويفصلها عن المحافظات المجاورة"، مبينا أن "السور سيتكون من سياج كونكريتي وخنادق في المناطق الزراعية... وستنصب على طول امتداد السور أجهزة مراقبة وتصوير بري وجوي كما سيحوي على منظومة اتصال حديثة في كل نقطة من نقاط التفتيش"، معتبرا أن "السور سيسهم بشكل كبير في تحسن الوضع الأمني في العاصمة".
وأشار عطا إلى أن "محافظة بغداد بدأت بإنشاء تلك النقاط النموذجية والتي ستكون متكاملة من حيث الأجهزة الحديثة، وستضم جامعا ومستوصفا صحيا وأسواقا عامة للتبضع شبيهة بالمجمع التجاري الكبير... وسيستغرق بناء السور حتى منتصف العام المقبل، وبانتهائه ستباشر عمليات بغداد برفع الحواجز الكونكريتية تدريجيا" داخل المدينة.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية