الشرطة المصرية تحبط مسيرة في القاهرة بعد مواجهات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46880/

أحبطت الشرطة المصرية التي احتشدت بأعداد غفيرة في وسط القاهرة يوم الاثنين 3 مايو/أيار مسيرة الى مجلس الشعب وضربت نشطاء بشدة وألقت القبض على أحدهم.

أحبطت الشرطة المصرية التي احتشدت بأعداد غفيرة في وسط القاهرة يوم الاثنين 3 مايو/أيار مسيرة الى مجلس الشعب وضربت نشطاء بشدة وألقت القبض على أحدهم.
وكان 6 أعضاء في مجلس الشعب من كل من كتلة جماعة الاخوان المسلمين ومجموعة المستقلين في المجلس أخطروا وزارة الداخلية الاسبوع الماضي باعتزامهم تنظيم مسيرة من حديقة مجاورة لمسجد بميدان التحرير الى مبنى المجلس القريب لتسليم مطالب اصلاح ديمقراطي لكن الوزارة حظرت المسيرة.
ورغم الحظر فقد تجمع أعضاء مجلس الشعب الستة ونواب اخرون وسياسيون ونشطاء يوم الاثنين تحت حصار قوات مكافحة الشغب.
وقال النواب مقدمو الاخطار بالمسيرة بعد احتشاد نحو 400 شخص، انهم اتفقوا مع رئيس مجلس الشعب فتحي سرور على أن يتوجهوا ومعهم سياسيون الى المجلس لتقديم مطالب الاصلاح، لكن النشطاء أعضاء حركة شباب 6 أبريل أصروا على كسر حصار الشرطة وبدء المسيرة، عندئذ ضربهم الجنود بالهراوات وداسوا على ناشطات وأصابوا عددا من الناشطات والنشطاء بخدوش ورضوض، وبادلهم النشطاء الضرب بعصي اللافتات.
ويطالب أعضاء مجلس الشعب من الاخوان والمستقلين وأعضاء حزبيون ونشطاء بازالة قيود على ترشح المستقلين لانتخابات الرئاسة وألا يجوز انتخاب رئيس لاكثر من فترتين واقرار ضمانات لنزاهة الانتخابات من بينها اشراف قضائي كامل ومراقبة دولية.
كما يطالبون بانهاء حالة الطوارئ السارية في البلاد منذ اغتيال الرئيس أنور السادات برصاص متشددين اسلاميين عام 1981 والتي تجيز للشرطة احتجاز أشخاص لفترات طويلة بدون محاكمة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية