أوباما يبحث مع نتانياهو استئناف الحوار غير المباشر بين الإسرائيليين والفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46870/

أعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عملية السلام في الشرق الأوسط. وتركزت مباحثات الجانبين الاثنين 3 مايو/أيار على استئناف الحوار غير المباشر "الأساسي" بين الإسرائيليين والفلسطينيين وعلى ضرورة التوصل قريبا إلى محادثات مباشرة.

أعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عملية السلام في الشرق الأوسط.

وتركزت مباحثات الجانبين الاثنين 3 مايو/أيار على استئناف الحوار غير المباشر "الأساسي" بين الإسرائيليين والفلسطينيين وعلى ضرورة التوصل قريبا إلى محادثات مباشرة. جاء ذلك على لسان المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس.

ويستعد الإسرائيليون والفلسطينيون لاستئناف محادثاتهما بعد موافقة الجامعة العربية السبت على بدء هذه المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين برعاية الولايات المتحدة والتي يفترض أن تستمر 4 أشهر.

ويشار إلى أن المفاوضات غير المباشرة التي ستجريها إسرائيل والسلطة الفلسطينية ستكون برعاية الموفد الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل الذي وصل الاثنين إلى إسرائيل في جولة جديدة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية