الحكومة القرغيزية تعد بمكافآت تصل الى 100 ألف دولار لمن يساعد في القبض على مسؤولين سابقين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46854/

نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية يوم الاثنين 3 مايو/أيار عن الحكومة القرغيزية المؤقتة انها مستعدة لتقديم مكافآت تتراوح بين 20 و100 ألف دولار لمن يساعد في إلقاء القبض على 12 مسؤولا كبيرا سابقا في البلاد بينهم أقارب الرئيس المخلوع كرمان بيك باقييف.

نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية يوم الاثنين 3 مايو/أيار  عن الحكومة القرغيزية المؤقتة انها مستعدة لتقديم مكافآت تتراوح بين 20 و100 ألف دولار لمن يساعد في إلقاء القبض على 12 مسؤولا كبيرا سابقا في البلاد بينهم أقارب الرئيس المخلوع كرمان بيك باقييف.
وتضم قائمة المطلوبين كل من إخوة الرئيس المخلوع أحمد بيك وكاني بيك وجاني بيك، وابنه مكسيم الذي كان يترأس في السابق الوكالة المركزية للاستثمارات، الى جانب رئيس الوزراء السابق دانيار أسيتوف وآخرين.
وتجدر الإشارة الى أن اشتباكات المعارضة مع قوات الأمن القرغيزية بدأت في العاصمة بشكيك يوم 6 أبريل/نيسان الماضي. وأدت المواجهات التي راح ضحيتها حوالي 85 شخصا، الى إسقاط حكومة الرئيس كرمان بيك باقييف الذي بدوره وصل الى السلطة نتيجة "ثورة السوسن" عام 2005.
الحكومة تشكل هيئة دستورية لإعداد القانون الأساسي الجديد في البلاد
أعلنت الحكومة المؤقتة القرغيزية يوم الاثنين عن تشكيل هيئة دستورية لإعداد مشروع القانون الأساسي الجديد في البلاد. وتضم الهيئة 75 شخصا يترأسهم نائب رئيسة الحكومة المؤقتة عمر بيك تقيبايف.
وجاء في بيان لرئيسة الحكومة روزا أوتونباييفا، نشر في موقع الحكومة الرسمي يوم الاثنين، أن الهيئة ستبدأ عملها اعتبارا من يوم 5 مايو/أيار، مؤكدة أنها تؤيد فكرة تحويل قرغيزيا الى جمهورية برلمانية من أجل الحيلولة دون تركيز السلطة في يد شخص واحد. وأضافت أن مشروع القانون الأساسي الجديد الذي تقترحه الحكومة يمنع رئيس الجمهورية من إعادة ترشيح نفسه لفترة رئاسية ثانية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)