نادال بطلاً لدورة روما لخمس مرات متتالية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46829/

توج الإسباني رافاييل نادال بلقب بطل دورة روما الدولية للتنس، رابع دورات الـ"ماسترز" التي يحصل الفائز بلقبها على 1000 نقطة، والتي بلغ جوائزها المالية مليونان و 750 الف يورو.

توج الإسباني رافاييل نادال بلقب بطل دورة روما الدولية للتنس، رابع دورات الـ"ماسترز" التي يحصل الفائز بلقبها على 1000 نقطة، والتي بلغ جوائزها المالية مليونان و750 الف يورو.

وفاز نادال المصنف الثالث عالمياً، على مواطنه دافيد فيرير الثالث عشر بمجموعتين مقابل لاشيء، بواقع: (7-5) و (6-2) في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما يوم الأحد 2 مايو/أيار.

وهو اللقب الخامس للنجم الأسباني نادال في دورة روما، بعد أن فازبلقبها في أعوام 2005 و2006 و2007 و2009، واللقب الـ 17 في دورات الماسترز معادلاً بذلك الرقم القياسي المسجل باسم الأمريكي أندريه أغاسي.

كما حقق نادال ملك الملاعب الترابية، فوزه الـ 164 من أصل 170 مباراة خاضها على الملاعب الترابية منذ عام 2005، دون أن يخسر في أي لقاء في هذا الموسم على هذه الملاعب.

يذكر أن نادال كان قد أحرز بطولة دورة مونتي كارلوالدولية الفرنسية للماسترز للمرة السادسة على التوالي قبل أسبوعين، بينما انسحب من دورة برشلونة الإسبانية التي كانت أمامه فرصة الفوز بلقبها للمرة السادسة على التوالي ايضاً، ليذهب اللقب الى مواطنه فرناندو فرداسكو بتغلبه في النهائي على السويدي روبن سودرلينغ.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا