تونتي انشكيده بطلاً للدوري الهولندي لأول مرة في تاريخه

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46824/

أحرز فريق تونتي انشكيده لقب بطل الدوري الهولندي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بتغلبه على مضيفه فريق بريدا بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 2 مايو/أيار في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري.

أحرز فريق تونتي انشكيده لقب بطل الدوري الهولندي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بتغلبه على مضيفه فريق بريدا بهدفين نظيفين في المباراة التي  جرت بينهما يوم الأحد 2 مايو/أيار في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري.

وجاء هدفا تونتي انشكيده عن طريق لاعبيه الكوستاريكي براين رويز غونزاليس والتشيكي ميروسلاف ستوتش في الدقيقتين الـ (23 و 74) من زمن المباراة التي شهدت طرد لاعب الضيوف المجري كسابا فيهر في الدقيقة الـ 21 من الشوط الأول.

وبهذا الفوز رفع تونتي أنشكيده رصيده الى 86 نقطة في الصدارة، متقدماً بفارق نقطة واحدة أمام فريق أياكس أمستردام  وصيف البطل، والذي فاز بدوره على مضيفه نيميغن بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق أيندهوفين برصيد 78 نقطة.

وهي المرة الأولى التي يحرز فيها فريق تونتي انشكيده بطولة الدوري الهولندي، وسيشارك للمرة الثانية على التوالي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تحت قيادة مدربه البريطاني ستيف ماكلارين (49 عاما) الذي استلم مهمة تدريبه في يونيو/حزيران عام 2008، بعد مضي نصف عام على إقالته من منصبه مدرباُ للمنتخب الإنكليزي لفشله في الوصول بمنتخبه الى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا