زينيت يتقاسم الصدارة مع سبارتاك نالتشيك

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46820/

حقق فريق زينيت سانت بطرسبورغ فوزاً صعباً على مضيفه فريق ساتورن بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 2 مايو/أيار في مقاطعة موسكو ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الروسي الممتاز لكرة القدم.

حقق فريق زينيت سانت بطرسبورغ فوزاً صعباً على مضيفه فريق ساتورن بهدف وحيد في المباراة التي  جرت بينهما يوم الأحد 2 مايو/أيار  في مقاطعة موسكو ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الروسي الممتاز لكرة القدم.

كان الحدث الأهم في الشوط الأولالذي جاء متوسط الأداء والمستوى من قبل  الفريقين وانتهى بالتعادل السلبي هو طرد حارس مرمى فريق ساتورن أرتيوم ريبروف الذي أبعد بيديه من خارج منطقة الجزاء الكرة التي لعبها الكسندر كيرجاكوف، ابعدها  من فوقه فأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجهه مباشرة في الدقيقة الـ 25، ودخل محله الحارس الاحتياط  الشاب فيتالي تشيلوشكين.

وفي الشوط الثاني لم يتمكن فريق زينيت من الاستفادة من النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض حتى قبل دقيقتين فقط من نهاية زمن المباراة بواسطة مدافعه البلجيكي نيكولاس لومبيرتس الذي حول برأسه كرة مرفوعة الى داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى.

وبهذا الفوز رفع فريق زينيت رصيده الى 18 نقطة ولحق بالمتصدر سبارتاك نالتشيك بفارق الأهداف، وسيلتقي الفريقان يوم الخميس المقبل في مباراة قمة المرحلة التاسعة من الدوري على ملعب بتروفسكي في مدينة سان بطرسبورغ.

سبارتاك يعود من بيرم بثلاث نقاط

عاد فريق سبارتاك موسكو الى دياره بثلاث نقاط ثمينة من مدينة بيرم بفوزه على فريقها أمكار بهدفين مقابل لاشيء أحرزهما البرازيليان آريكلينيس دا سيلفا فيريرا (آري) وسواريس مورايس ويلليتون في الدقيقتين الـ (40 و 50) من زمن المباراة.

وصعد فريق سبارتاك موسكو الى المركز الخامس بعد أن رفع رصيده الى 13 نقطة، بينما هبط فريق أمكار الى المركز الثالث عشر بعدما تجمد رصيد عند 9 نقاط.

ومن أهم النتائج الأخرى فوز فريق تسيسكا موسكو على ضيفه توم من مدينة تومسك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وتعادل فريق روبين حامل اللقب بهدف لمثله مع مضيفه فريق آلانيا من مدينة فلاديقوقاز العائد الى دوري الأضواء، والفوز الأول الذي حققه فريق سيبير الذي صعد الدوري الممتاز في هذا الموسم على فريق روستوف بهدفين مقابل لاشيء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا