إسرائيل تمنع آلاف الفلسطينيين من الاقامة في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46815/

كشف مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية يوم 30 ابريل/نيسان ان السلطات الإسرائيلية سحبت حق الاقامة لنحو 5 آلاف فلسطيني من القدس الشرقية خلال عام 2008. واضافت مصادر فلسطينية اخرى بأن اكثر من 165 ألف فلسطيني من القدس الشرقية مهددون بالغاء حق إقامتهم في هذه المدينة وذلك كونهم يعيشون في المنطقة الواقعة شرق الجدار الإسرائيلي.

كشف مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية يوم 30 ابريل/نيسان ان السلطات الإسرائيلية سحبت حق الاقامة لنحو 5 آلاف فلسطيني من القدس الشرقية خلال عام 2008.

ونشر المركز معطيات جديدة حصل عليها من الداخلية الاسرائيلية بعد مراسلات رسمية "تتعلق بأعداد المقدسيين الذين سحبت منهم بطاقاتهم الشخصية، وأسقطت من ثم عنهم حقوق الإقامة في مدينة القدس خلال العامين 2007 و2008". ولفت المركز إلى أن عدد الذين استعادوا حق الإقامة الدائمة في هذه المدينة خلال عام  2007 وصل إلى 67 مقدسيا فقط، اما في عام 2008 فقد استعاد 83  منهم حقهم في الإقامة الدائمة هناك .

واضافت مصادر فلسطينية اخرى بأن اكثر من 165 ألف فلسطيني من القدس الشرقية مهددون حاليا بالغاء حق إقامتهم في المدينة وذلك  بحجة كونهم يعيشون في المنطقة الواقعة شرق الجدار الإسرائيلي. من جانبه اكد مركز القدس للحقوق الاجتماعية والقانونية أن آلاف الفلسطينيين في ضواحي القدس تهددهم قرارات الطرد بسبب سحب الاقامة منهم.

المصدر: وفا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية