أريحا.. مدينة القمر عمرها 10 آلاف عام

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46804/

أريحا مدينة فلسطينية تاريخية قديمة تقع على الضفة الغربية لنهر الأردن. وتعتبر أريحا أقدم مدينة في العالم أكتشفت حتى الآن وما زالت مأهولة بالسكان. وتعود بأصل نشأتها الي العصر الحجري اي الى 7 الاف عام قبل الميلاد، وهي مدينة يندهش زائروها من عظمة آثارها التي تعود لحقب مختلفه من التاريخ.

أريحا مدينة فلسطينية تاريخية قديمة تقع على الضفة الغربية لنهر الأردن. وتعتبر أريحا أقدم مدينة في العالم أكتشفت حتى الآن وما زالت مأهولة بالسكان. وتعود بأصل نشأتها الي العصر الحجري اي الى 7 الاف عام قبل الميلاد، وهي مدينة يندهش  زائروها من عظمة آثارها التي تعود لحقب مختلفة من التاريخ. 
وتعتبر اريحا بوابة فلسطين الشرقية وحلقة الوصل بين الضفتين، وتشتهر بمناخها الحار كونها  اخفض بقعه على وجه الارض ، وتطل على البحر الميت احد اهم المنتجعات الصحية الطبيعية في العالم. ان "يريحو" كما اطلق عليها الكنعانيون تعني القمر، الا ان مدينة القمر اليوم اصبحت مدينة شاحبة وباهتة بعد ان حالت الحواجز العسكرية بينها وبين السياح وبين سكانها والبحر. فكما حرمت اسرائيل سكانها من البحر حرمتهم ايضا من الغور بعد ان زرعته بالمستوطنات والمستعمرات الزراعية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)