"بروغرس ام-05 ام" تلتحم بنجاح بمحطة الفضاء الدولية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46792/

تم بنجاح التحام مركبة "بروغرس ام-05 ام" التي انطلقت الى الفضاء المفتوح في 28 ابريل/نيسان الماضي بمحطة الفضاء الدولية، وذلك بواسطة النظام اليدوي في 1 مايو/ايار، في تمام الـ 22:30 بحسب توقيت موسكو كما كان مقرراً.

تم بنجاح التحام مركبة "بروغرس ام-05 ام" التي انطلقت الى الفضاء المفتوح في 28 ابريل/نيسان الماضي بمحطة الفضاء الدولية، وذلك بواسطة النظام اليدوي في 1 مايو/ايار، في تمام الـ 22:30 بحسب توقيت موسكو كما كان مقرراً، وقام بتنفيذ عملية الاتحام رائد الفضاء الروسي أوليغ كوتوف.
وبمناسبة عيد العمال تم ارسال ضمن الشحنة المعدة للمحطة والتي بلغ وزنها 2،5 طن والمحملة بكل مستلزمات مواصلة الرحلة من معدات ومؤن، تم ارسال طرداً محملاً بهدايا تذكارية من اسر رواد الفضاء.
واستلم رواد الفضاء الروس قطع حلوى الكرميل والشكولاته التي طلبوها، بالاضافة الى تسجيلات فيديو وكتب جديدة عادة ما يتم تزويد المحطة بها.
يذكر انه بواسطة مركبات الفضاء "بروغرس" يتم بين الحين والاخر تزويد محطة الفضاء الدولية بما تحتاجه من معدات مهم ةلمواصلة عمل المحطة، ومن مواد يحاجها رودا الفضاء، بالاضافة الى ان هذه المركبات تسهم في تعديل مسار المحطة، كما ان لها فوائد كبيرة فيما يتعلق بالتجارب والابحاث العلمية في الفضاء المفتوح.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم