لجنة متابعة مبادرة السلام العربية تناقش احتمال اجراء المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46772/

يعقد وزراء خارجية دول لجنة متابعة مبادرة السلام العربية اجتماعا في القاهرة لاتخاذ قرار بشأن إجراء مفاوضات فلسطينية غير مباشرة مع إسرائيل. وافادت مصادر فلسطينية بأن رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات سيعرض على الاجتماع الجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية لكي تتراجع اسرائيل عن القرارات التي اتخذتها مؤخرا بشأن مواصلة الاستيطان.

يعقد وزراء خارجية دول لجنة متابعة مبادرة السلام العربية اجتماعا طارئا يوم 1 مايو/ايارفي القاهرة لاتخاذ قرار بشأن إجراء مفاوضات غير مباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل.
وافادت مصادر بالسفارة الفلسطينية في القاهرة عشية الاجتماع بأن رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات سيعرض على الاجتماع آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وخصوصا الجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية لكي تتراجع اسرائيل عن القرارات التي اتخذتها مؤخرا بشأن مواصلة الاستيطان والتي منعت من المضي قدما في احياء عملية السلام.
وتضم اللجنة وزراء خارجية فلسطين ومصر وسورية ولبنان والأردن والسعودية والبحرين والمغرب واليمن وقطر وتونس والجزائر والسودان والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى. وستناقش اللجنة مذكرة مقدمة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن فرص استئناف المفاوضات مع الاسرائيليين، وأخرى من عمرو موسى عن العراقيل الإسرائيلية أمام تحريك عملية السلام.
وقالت صحيفة "الحياة" نقلا عن مسؤول عربي إن «الاجتماع سيجري تقويما شاملا لما تقوم به إسرائيل من اعمال تستهدف إحباط أي تحرك إقليمي أو دولي لتحريك عملية السلام، إضافة إلى مناقشة الرسالة الأمريكية إلى السلطة الفلسطينية التي تتضمن ردود إسرائيل على مطالبتها بوقف الاستيطان في الأراضي المحتلة».

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية