مصادر أمنية كويتية تعلن تفكيك شبكة تجسس تعمل لصالح الحرس الثوري الايراني وطهران تنفي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46769/

ذكرت مصادر أمنية كويتية السبت 1 مايو/ أيار انه تم تفكيك شبكة مؤلفة من 8 أشخاص من بينهم عسكريون كويتيون ومدنيون عرب و "بدون جنسية"، كانت تخابر وتتجسس لمصلحة الحرس الثوري الإيراني. بدورها فندت إيران ما نقلته وسائل الاعلام، واعتبرت الخارجية الإيرانية على لسان المتحدث باسمها رامين مهمانبرست أن هذه المزاعم تأتي في اطار الحرب الاعلامية على ايران.

ذكرت مصادر أمنية كويتية السبت 1 مايو/ أيار انه تم تفكيك شبكة مؤلفة من 8 أشخاص من بينهم عسكريون كويتيون ومدنيون عرب و "بدون جنسية"، كانت تخابر وتتجسس لمصلحة الحرس الثوري الإيراني.
وأضافت المصادر لجريدة القبس الكويتية ان الشبكة كانت تعمل لرصد المنشآت الحيوية والعسكرية الكويتية، ومواقع تواجد القوات الأمريكية في البلاد.
وأبلغت المصادر أنه تم مداهمة منزل أحد قياديي الشبكة في منطقة الصليبية قبل يومين وعثر على مخططات لمواقع حيوية وأجهزة اتصال حساسة ومتطورة، فضلاً عن مبالغ مالية تتجاوز ربع مليون دولار.
وقالت المصادر أن المتهمين البالغ عددهم 8 كشفوا في اعترافاتهم الأولية أن عملهم كان يتطلب تجنيد عدد من العناصر ممن تتوافق أفكارهم وتوجهاتهم مع الحرس الثوري الإيراني، وأضافت المصادر أن أعضاء الخلية كانوا يترددون إلى إيران بشكل مستمر، وتحت حجج متعددة، منها تلقي العلاج أو السياحة أو زيارة الأماكن الدينية. واشارت إلى أن نحو ستة الى سبعة أشخاص  من اعضاء الشبكة معروفة اسماؤهم مازالوا هاربين وان بعض المقبوض عليهم كانوا يعملون في وزارتي الداخلية والدفاع الكويتيتين .

بدورها فندت إيران ما نقلته وسائل الاعلام الكويتية عن تفكيك شبكة التجسس. واعتبرت الخارجية الإيرانية على لسان المتحدث باسمها رامين مهمانبرست أن هذه المزاعم تأتي في اطار الحرب الاعلامية على ايران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية