مصرع شخص واحد وإصابة أكثر من 20 آخرين في إنفجار بميدان لسباقات الخيل في نالتشيك الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46768/

قتل شخص واحد وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح في انفجار وقع يوم 1 مايو/ أيار خلال إفتتاح موسم جديد لسباقات خيول الرهان بعاصمة جمهورية قبردين بلقار الروسية نالتشيك. وكلف الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وزارة الداخلية ودائرة الامن الفدرالية بالتحقيق في ملابسات الانفجار.

قتل شخص واحد وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح في انفجار وقع يوم 1 مايو/ أيار خلال إفتتاح موسم جديد لسباقات خيول الرهان بعاصمة جمهورية قبردين بلقار الروسية نالتشيك.

وأشارت مصادر أمنية في الجمهورية أن الانفجار وقع بالقرب من المدخل الرئيسي للميدان المركزي لسباق الخيل حيث انفجرت قنبلة تعادل قوتها  5 كيلوغرامات من مادة التروتيل كانت مزروعة بالقرب من البوابة الرئيسة واثر ذلك على الفور تم إجلاء من كان في الميدان.

وقد أفادت مصادر طبية أن جميع المصابين تم نقلهم إلى مستشفيات العاصمة، مشيرة إلى أن من بين المصابين وزير ثقافة الجمهورية روسلان فيروف ووزير الداخلية السابق حاتشيم شوغينوف. وحسب معطيات وزارة الطوارئ في الجمهورية فان احد المصابين المدعو سايدلي شيبزوخوف مولود عام 1906 ، اي يبلغ من العمر 104 سنوات، توفي في المستشفى وكان من المحاربين القدامى.

بدوره قال رئيس الجمهورية أرسين كانوكوف إن هذا الإنفجار يمكن أن يكون عملية انتقامية ردا على العمليات الخاصة الأخيرة التي نفذتها أجهزة الأمن ضد قادة الجماعات الارهابية، وأضاف الرئيس أن هذه العملية الإرهابية تهدف إلى زعزعة الاستقرار في الجمهورية، مشددا على أنه لم يخطط لحضور إفتتاح السباقات رسميا، بل أراد القيام بزيارة قصيرة إليها اليوم. هذا وقد بدأت التحقيقات الرسمية لمعرفة ملابسات الحادث.

هذا وكلف الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وزارة الداخلية ودائرة الامن الفدرالية بالتحقيق في ملابسات الانفجار. وقد اجرى مدفيديف مكالمة هاتفية مع كانوكوف اكد فيها انه كلف الجهات المذكورة بالتحقيق في الحادث وانه سيتم اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة من اجل ضمان النظام العام في الجمهورية.

  المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)