الجنرال الامريكي بتريوس يحذر سكان قندهار من صيف ساخن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46755/

قال قائد القيادة المركزية الامريكية الوسطى الجنرال ديفيد بتريوس للصحفيين في قندهار يوم 30 ابريل/نيسان إن أوقاتا صعبة ستواجه قوات التحالف والقوات الافغانية في الأسابيع والأشهر المقبلة في قندهار. وحذر بتريوس في تصريحاته قندهار من أن صيفا عنيفا بانتظارها.

قال قائد القيادة المركزية الامريكية الوسطى الجنرال ديفيد بتريوس للصحفيين في قندهار يوم 30 ابريل/نيسان إن أوقاتا صعبة ستواجه قوات التحالف والقوات الافغانية في الأسابيع والأشهر المقبلة في قندهار. وحذر بتريوس في تصريحاته قندهار من أن صيفا عنيفا بانتظارها.

وأكد بتريوس أن عملية قندهار لن تكون تقليديةً موضحا أن الهجوم مستمرٌ حتى تأمين المناطق حول المدينة لتتمكن الحكومة الافغانية من بسط سيطرتها على المنطقة.

واضاف الجنرال بتريوس بهذا الصدد، " في قندهار كانت هناك لحظات صعبة في الاسابيع الاخيرة، هذا  معروف جيدا ، ونحن نعلم انه سيكون هناك المزيد من تلك اللحظات الصعبة في الاسابيع والشهور القادمة".   وتابع "كما تعلمنا في العراق.. العدو يحارب ويرد على هجماتنا، وهذا من الممكن أن يكون قتالا صعبا وقاسيا". واشار الى ان " العدو سيقدم على أعمال مروعة لافشال التقدم الذي يعمل الافغان والمدنيون والعسكريون التابعون للتحالف بجد لتحقيقه."

وتاتي هذه التصريحات في وقت تستعد فيه  قوات التحالف والقوات الافغانية على مشارف قندهار لشن هجوم عسكري مشترك هو الاكبر خلال الحرب الدائرة منذ نحو تسع سنوات على أمل تحويل اتجاه الحرب ضد تمرد طالبان الذي يزداد قوة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك