سعياً لمد الجسور بين امريكا والعالم الاسلامي .. مطرب امريكي مسلم يحيي حفلاً في جامعة القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46754/

حل المطرب الامريكي المسلم كريم سلامة في 30 ابريل/نيسان على القاهرة لاقامة حفلين غنائيتين، وجاءت هذه الزيارة في إطار مد جسور العلاقات الثقافية بين العالم الاسلامي والولايات المتحدة، وهو ما ينسجم مع ما تسعى اليه ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما.

حل المطرب الامريكي المسلم كريم سلامة في 30 ابريل/نيسان على القاهرة لاقامة حفلين غنائيتين، وجاءت هذه الزيارة في إطار مد جسور العلاقات الثقافية بين العالم الاسلامي والولايات المتحدة، وهو ما ينسجم مع ما تسعى اليه ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما، الذي كان قد وجه خطاباً من جامعة القاهرة، دعا من خلاله الى العمل على تحقيق التفاهم بين العرب والمسلمين من جهة والولايات المتحدة من جانب اخر، مشدداً على اهمية التعاون بعيدا عن الصراعات والكراهية التى انطلقت منذ احداث الحادى عشر من سبتمبر عام 2001،  وزادت وتيرتها بعد الغزو الامريكي للعراق عام 2003.
وفي خطوة مماثلة ترمي الى جسر الهوة بين امريكا والعالمين العربي والاسلامي، توجه المطرب الامريكي الى جامعة القاهرة حيث احيا حفلاً غتائياً، قدم فيه بعض من اغانيه باللغتين الانجليزية والعربية، على ان يحي كريم سلامة حفلاً اخراً في حديقة الازهر بمنطقة مصر القديمة.
الزيارة جاءت فى فى اطار مد جسور العلاقات الثقافية بين العالم الاسلامى والولايات المتحدة، وهو ما تسعى الى تحقيقه ادارة الرئيس اوباما.
وعبر المطرب الامريكي المسلم عن سعادته بالقول " لم أتوقع أبدا أن أغني بين الجمهور العربي، الأغاني التي قدمتها لقيت تجاوبا كبيرا من الجمهور، في وقت كنت أخشى فيه ألا يهتموا بها، كانوا مركزين جدا، انني سعيد للغاية".
وتعول واشنطن على اهمية العلاقات الثقافية التى تراها نافذة  حيوية على  طبيعة الحياة فى امريكا بعيدا عن شجون السياسة وخلافاتها.
لكن، وكما يرى كثيرون، المهمة تظل ثقيلة امام امريكا لبناء الثقة مع العالم الاسلامى، نظرا للتحديات الكبيرة التى تواجهها فى فلسطين و العراق و افغانستان.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية