اللجنة العليا السورية-الإيرانية تضع جدولا للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46751/

أسفرت اجتماعات اللجنة العليا السورية-الإيرانية عن وضع برنامج يتضمن جدولاً زمنياً بهدف الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية الى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين. وأكد نائب الرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي ورئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري وجود "رغبة وإرادة" في البلدين للنهوض في العلاقات.

أسفرت اجتماعات اللجنة العليا السورية - الإيرانية عن وضع برنامج يتضمن جدولاً زمنياً بهدف الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية الى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين. وأكد نائب الرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي ورئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري وجود "رغبة وإرادة" في البلدين للنهوض في العلاقات.

واختتمت الجمعة 30 ابريل/نيسان اجتماعات اللجنة العليا في دورتها الثانية بتوقيع محضر الاجتماعات الذي يتضمن التعاون في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار و القطاع المصرفي والجمركي والتخطيط والإحصاء والصناعة والكهرباء والنقل والمواصلات والاتصالات وتقنية المعلومات والصحة، اضافة الى التعاون الثقافي والتربية والتعليم العالي والزراعة والسياحة وتبادل الزوار والشؤون الاجتماعية والعمل والتدريب الفني والمهني والإسكان والتعمير والإدارة المحلية والداخلية والإعلام والبيئة والتعاون العلمي والبحثي والفني والشبابي.

وأوضحت المصادر الرسمية السورية ان الجانبين اكدا في الجلسة الختامية على "تفعيل اتفاقية التجارة التفضيلية بين البلدين اعتباراً من بداية يونيو/حزيران المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم