مشروع قانون فرنسي يعاقب كل من يجبر النساء على ارتداء النقاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46746/

افادت وسائل اعلام فرنسية يوم 30 ابريل/نيسان انه يجري حالياً اعداد مشروع قانون يقضي بمعاقبة كل مواطن فرنسي يجبر النساء على لبس النقاب في الاماكن العامة بدفع غرامة 15000 يورو او بالسجن لمدة عام واحد.

افادت وسائل اعلام فرنسية يوم  30 ابريل/نيسان انه يجري حالياً اعداد مشروع قانون يقضي بمعاقبة كل مواطن فرنسي يجبر النساء على لبس النقاب في الاماكن العامة بدفع غرامة 15000 يورو  او بالسجن لمدة عام واحد.
ويتضمن مشروع القانون ايضاً بنداً يسمح بموجبه لرجال الشرطة بتغريم المرأة المنقبة في الاماكن العامة بـ 150  يورو. وورد في مشروع القانون بند يشير بصرامة الى انه "لا يحق لاحد ان يرتدي  في الاماكن العامة لباساً يمنع رؤوية وجهه ".
ويؤكد واضعو مشروع القانون هذا  بأنهم يرمون لا  الى محاربة انتشار التقاليد الاسلامية ، وانما الى حماية حقوق النساء في فرنسا.
هذا وسوف تتم  في البداية مناقشة مشروع القانون المذكور  داخل الحكومة  الفرنسية في 19 مايو/ايار القادم.

يذكر ان مجلس النواب البلجيكي أيد في 29 ابريل/نيسان مشروع قانون يقضي ايضا بمعاقبة المنقبات في الاماكن العامة ، ومن المنتظر ان يبت مجلس الشيوخ البلجيكي به قريباً، الامر الذي يرشح بلجيكا لان تصبح البلد الاوروبي الاول الذي يعتمد به قانون يحظر النقاب في الاماكن العامة..

المصدر: وكالات
     

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك