اكثر من 200 طائرة حربية محملة بمعدات عسكرية و20 الف جندي امريكي تعبر الاجواء الروسية الى افغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46745/

اعلن المكتب الصحفي في سفارة الولايات المتحدة الامريكية لدى موسكو يوم الجمعة 30 ابريل/نيسان انه ومنذ توقيع اتفاقية الترانزيت الى افغانستان بين موسكو وواشنطن في يوليو/تموز من عام 2009 عبرت الاجواء الروسية الى افغانستان اكثر من 200 طائرة حربية محملة بمعدات عسكرية وقوات امريكية قوامها حوالي 20 الف جندي.

اعلن المكتب الصحفي في سفارة الولايات المتحدة الامريكية  لدى موسكو يوم الجمعة 30 ابريل/نيسان انه ومنذ توقيع اتفاقية الترانزيت الى افغانستان بين موسكو وواشنطن في يوليو/تموز من عام 2009 عبرت  الاجواء الروسية الى افغانستان اكثر من 200 طائرة حربية محملة بمعدات عسكرية  وقوات امريكية قوامها حوالي 20 الف جندي.
وذكر المكتب انه  بفضل الاتفاقية الروسية-الامريكية ، ومن اجل احلال الاستقرار في افغانستان عبرت الاجواء الروسية اكثر من 200 طائرة محملة بالافراد البضائع والعتاد الحربي الضروري لمواصلة الحرب في افغانستان.
هذا وفي وقت سابق كان قد اعلن نائب الممثل الخاص للولايات المتحدة في افغانستان وباكستان بول جونز انه وحتى منتصف شهر مارس/آذار من العام الجاري وصل عدد هذه الرحلات الى اكثر من 100  رحلة جوية ، معربا عن سعادته بهذا الانجاز.
من ناحيته اعلن نائب وزيرة الخارجية الامريكية وليام بيرنز الاسبوع الماضي انه  في الوقت الحالي تمرعبر روسيا الى افغانستان وسطيا طائرتان يوميا، وان اجمالي عدد الجنود الذين تم نقلهم عبر هذه الرحلات وصل الى حوالي 20 الف جندي.
 ويشير المكتب الصحفي التابع للسفارة الامريكية في موسكو الى انه في شهر فبراير/شباط من هذا العام تم لقاء الفريق العامل في مكافحة المخدرات  الذي يتألف من ممثلين عن اجهزة الاستخبارات الروسية الفديرالية  وعن الادارة الامريكية الخاصة بمكافحة تجارة المخدرات  حيث جرى خلاله  تبادل المعلومات عن بعض عصابات  تجارة المخدرات الافغانية التي  تنقل مخدرات من افغانستان الى روسيا عن طريق آسيا الوسطى.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)