كلينتون: الفلسطينيون والاسرائيليون سيبدأون مفاوضات غير مباشرة الاسبوع القادم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46744/

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في 30 ابريل/نيسان عن ان الفلسطينيين والاسرائيليين سيشرعون بمفاوضات غير مباشرة الاسبوع القادم، وقالت ان مبعوث الرئيس الامريكي الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل سوف يعود للمنطقة للقيام بدور الوساطة بين الجانبين.

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون خلال مؤتمر صحفي عقدته في العاصمة الامريكية واشنطن في 30 ابريل/نيسان عن ان الفلسطينيين والاسرائيليين سيشرعون بمفاوضات غير مباشرة الاسبوع القادم، وقالت ان مبعوث الرئيس الامريكي الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل سوف يعود للمنطقة للقيام بدور الوساطة بين الجانبين والاشراف على سير المفاوضات بينهما، معربة عن املها بان "يتمكن الطرفان من التوصل الى اتفاق سلام بدون وسطاء".
يذكر ان كلينتون كانت قد اعلنت مراراً في الآونة الاخيرة ان الرئيس الامريكي باراك اوباما يترقب قيام اسرائيل بـ "خطوات محددة تظهر الاحترام لتطلعات الفلسطينيين المشروعة الرامية الى انهاء النشاط الاستيطاني، وتخطي الازمة الانسانية التي يعانيها قطاع غزة".

الى ذلك دعت هيلاري كلينتون الدول العربية الى "بذل المزيد من الجهود" وتقديم المزيد من الدعم المالي للسلطة الفلسطينية، كما دعت ايضاً الى "مد اليد للشعب الاسرائيلي بهدف وضع حد للعزلة الاقليمية لاسرائيل".
من جانبه اشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية فيليب ج. كرولي  الى ان المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين مرتبطة بدعم وزراء الخارجية العرب لعباس، وذلك في اشارة الى اجتماع لوزراء الخارجية العرب في 1 مايو/آيار، اذ من المنتظر ان يمنح الوزراء تفويضاً رسمياً جديداً باسم حكوماتهم للرئيس الفلسطيني، يؤهله للعودة الى طاولة المفاوضات مع اسرائيل.

   
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية