سليمان : إسرائيل ستدفع ثمنا غاليا إذا قامت بمهاجمة لبنان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46742/

حذر الرئيس اللبناني ميشال سليمان إسرائيل بأنها ستدفع ثمنا غاليا وستتألم كثيرا إذا قامت بمهاجمة لبنان، معتبر أن الهدف من التهديدات الإسرائيلية هو خلق حالة من الانقسام في الصف اللبناني. من جهة اخرى توعد النائب الاول للرئيس الايراني محمد رضا رحيمي بقطع ما وصفه "أرجل اسرائيل" في حال هاجمت سوريا.

حذر الرئيس اللبناني ميشال سليمان إسرائيل بأنها "ستدفع ثمنا غاليا وستتألم كثيرا" إذا قامت بمهاجمة لبنان، معتبرا في تصريح صحفي يوم الجمعة 30 ابريل/نيسان أن الهدف من التهديدات الإسرائيلية هو خلق حالة من الانقسام في الصف اللبناني.
كما أكد ميشال سليمان أنه ليس هناك أي دليل على صحة الاتهامات الإسرائيلية بتزويد حزب الله بصواريخ سكود،قائلا "لو كانوا يملكون الأدلة بالفعل لكانوا عرضوها على وسائل الإعلام وعبر شاشات التلفزة".

واشار سليمان إلى أن إسرائيل ترمي من وراء هذه الاتهامات إلى "خلق فتنة داخلية" في لبنان ، واضاف أن إسرائيل تبحث دائما عن سبب لتدمير لبنان حتى في السياسة، فالهدف من قضية الصواريخ هو خلق فتنة داخلية بين مؤيد ومعارض.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت لدى الأجهزة الأمنية اللبنانية معلومات عن دخول صواريخ سكود إلى لبنان، أجاب سليمان "كلا، لا يوجد مثل هذه الصواريخ".
وشدد الرئيس اللبناني على انه ليس من الوارد "تدويل" الحدود اللبنانية السورية بسبب قضية تهريب أسلحة إلى حزب الله، قائلا ان هذا الأمر غير ممكن وغير مقبول.
هذا وعلى الصعيد ذاته من جانب آخر وفي ختام زيارة استمرت يومين الى دمشق توعد نائب الرئيس الايراني محمد رضا رحيمي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري "بقطع أرجل اسرائيل" إذا هاجمت سوريا ، قائلا ان ايران ستقف بجانب سوريا ضد اي تهديد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)