روسيا ترحب بعرض الكونغرس الامريكي ادخال مجموعة دوكو عمروف الارهابية في قائمة المنظمات الارهابية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46740/

رحب مجلس الاتحاد الروسي بعرض الكونغرس الامريكي ادخال اسم المجموعة المسلحة التابعة للارهابي الشيشاني دوكو عمروف في القائمةالرسمية الامريكية للمنظمات الارهابية.

رحب مجلس الاتحاد الروسي بعرض الكونغرس الامريكي ادخال اسم المجموعة المسلحة التابعة للارهابي الشيشاني دوكو عمروف في القائمةالرسمية الامريكية للمنظمات الارهابية.
وفي تعليق للصحفين حول هذه المبادرة الامريكية نوه النائب الاول لرئيس مجلس الاتحاد الكسندر تورشين ان هذا العرض " ينسجم  بشكل جيد  مع عمل القيادة الروسية و الادارة الامريكية على اعادة تشغيل العلاقات الثنائية".
يذكر انه في وقت سابق من اليوم دعا رئيس هيئة الدفاع و التعاون في اوروبا التابعة للكونغرس الامريكي السي خيستينغس ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما الى قبول هذه المبادرة.
وشدد السيناتور الروسي تورشين انه من المهم جدا ان الكونغرس الامريكي من خلال اقتراحه هذا يعترف بكل وضوح بوجود دلائل لدى الجانب الامريكي  تشير الى ارتباط هذه المجموعة الارهابية بمنظمة "القاعدة".
وقال تورشين "في هذا الموضوع، كما وفي مسألة محاربة الارهاب، من الضروري العمل على اجراء تنسيق فعال بين روسيا والولايات المتحدة، بحيث يكون من شأنه ان يستثني في المستقبل اية حوادث لها علاقة باقامة لقاءات للراديكاليين الشيشان في الولايات المتحدة".
وذكر الكسندر تورشين بهذا الخصوص ان واشنطن سمحت عدة مرات بتنظيم هكذا لقاءات، والتي كانت تحمل بكل صراحة مشاعر عداء موجهة ضد روسيا.
يجدر القول ان مجموعة  الارهابي دوكو عمروف اخذت على عاتقها مسؤولية التفجيرين الارهابيين اللذين وقعا في مترو انفاق موسكو منذ فترة وجيزة.
واعرب تورشين اخيراً عن امله بان هذه المبادرة ستدخل التعديلات المناسبة على  التقرير حول الارهاب الذي تنشره وزارة الخارجية الامريكية سنويا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)