مستوطنون يقتحمون مشروع "الروابي" ويهددون العمال الفلسطينيين بالسلاح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46738/

قام مستوطنون اسرائيليون في 30 ابريل/نيسان باقتحام مشروع "الروابي" في الضفة الغربية لنهر الاردن الواقع بين مدينتي رام الله ونابلس، وراحوا يلاحقون العمال الفلسطينيين مهددينهم بالسلاح، ما دفع العمال الى الابتعاد خوفاً من تعرضهم لاعتداء مسلح.

قام مستوطنون اسرائيليون في 30 ابريل/نيسان باقتحام مشروع "الروابي" في الضفة الغربية لنهر الاردن الواقع بين مدينتي رام الله ونابلس، وذلك في محاولة منهم، كما رأى البعض، لمواصلة اعمالهم الاستفزازية ضد السكان الفلسطينيين.
وقال مشرفون على العمل في مشروع "الروابي" ان قرابة 200 مستوطن جاؤوا من مستوطنتي "عطيرة" و"النبي صالح"، ودخلوا المنطقة وراحوا يلاحقون العمال الفلسطينيين مهددينهم بالسلاح، ما دفع العمال الى الابتعاد خوفاً من تعرضهم لاعتداء مسلح .
وافاد مسؤول مراقبة العمل في "الروابي" ان المستوطنين اخذوا يتجولون في منطقة المشروع على مرأى ومسمع من رجال الجيش الاسرائيلي، الذين لم يحركوا ساكناً للحيلولة دون ذلك، منوهاً باستمرار تواجد المستوطنين في منطقة المشروع ومناشداً الجهات الفلسطينية المختصة والمجتمع الدولي باتخاذ الاجراءات اللازمة لاخراجهم من مواقع العمل. كما توجه القائمون على المشروع للسلطات الاسرائيلية مطالبين اياها بالعمل على كبح جماح المستوطنين واجبارهم لوقف هذه الممارسات.
وبحسب اراء البعض فان اعتداء المستوطنين على المشروع  والعاملين فيه ياتي في سياق استيائهم الشديد من اقامة مدينة فلسطينية على اراضي "يهودا والسامرة"، كما يسمى الاسرائيليون اراضي الضفة الغربية لنهر الاردن.
يذكر ان مشروع "الروابي" هو مشروع اعمار فلسطيني – قطري يخطط لبناء 6000 وحدة سكنية في منطقة جبلية، وقد سمحت السلطات الاسرائيلية الرسمية باقامته ومنحته الترخيص اللازم لذلك، ما سيجعل هذا التجمع السكني الفلسطيني في حالة اتمامه  الاول من نوعه في الاراضي الفلسطينية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية