روسيا ستقوم بانشاء منظومة "اس – 500" الصاروخية بحلول عام 2015

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46733/

سينتهي بعد 4 اسنوات في روسيا العمل على تصميم وتصنيع منظومة " اس – 500 ترؤومفاتور - ام" الصاروخية القادرة على تنفيذ مهام الدفاع الجوي والدرع الصاروخية في آن واحد. اعلن ذلك يوم 30 ابريل/نيسان ايغور اشور بيلي رئيس مكتب التصاميم التابع لشركة "الماس – أنتاي" الروسية.

سينتهي بعد 4 اسنوات في روسيا  العمل على تصميم وتصنيع منظومة " اس – 500  ترؤومفاتور - ام" الصاروخية المضادة للجو القادرة على تنفيذ مهام الدفاع والجوي والدرع الصاروخية في آن واحد. اعلن ذلك  يوم 30 ابريل/نيسان  ايغور اشور بيلي رئيس مكتب التصاميم التابع لشركة "الماس – أنتاي" الروسية في تصريح ادلى به لصحيفة "كوميرسانت" الروسية.
وقال اشور بيلي:" gقد طرحت مثل هذه المهمة في  برنامج الاسلحة الحكومي الذي  يقضي بانشاء منظومة الدرع الصاروخية عن طريق تصميم وتصنيع مجمع ذاتي الحركة يستطيع التقدم الى اي اتجاه للخطر او مسرح للعمليات الحربية يحتاج اليه.
وبحسب قول اشور بيلي فان المنظومة الجديدة ستكون عبارة عن مجمع متنقل للدرع الصاروخية  يتسم بمواصفات جيدة من حيث مدى وارتفاع تدمير الاهداف من شأنه  ان يكرر امكانات الدرع الصاروخية التي تحمي موسكو، بل وعلى شكل متنقل.
واشار اشور بيلي الى ان العمل على تصميم وتصنيع منظومة "اس – 500"  يجري وفقا للطلبيات الحكومية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)