جياباو يدعو الى تعميق التفاهم المتبادل والثقة بين الصين وفرنسا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46725/

دعا رئيس مجلس الدولة الصيني وين جياباو يوم 30 ابريل/نيسان الى تعميق التفاهم المتبادل والثقة بين بكين وباريس. جاء ذلك في لقاء بين جياباو والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي وصل بزيارة عمل الى بكين حيث من المقرر ان يشارك في فعاليات افتتاح معرض "اكسبو – 2010 " الدولي.

دعا رئيس الوزراء الصيني وين جياباو يوم 30 ابريل/نيسان الى تعميق التفاهم والثقة المتبادلة بين بكين وباريس. جاء ذلك خلال لقاء بين جياباو والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي يحل بزيارة عمل الى بكين حيث من المقرر ان يشارك في افتتاح معرض "اكسبو – 2010 " الدولي.
وقال جياباو ان "تعميق التفاهم المتبادل والثقة بين الدولتين من شأنه خلق ضمانات سياسية قوية من اجل توسيع العلاقات بين البلدين". واكد ان الصين ستعمل سوية مع فرنسا على ضمان تحقيق المصالح المشتركة على النطاق الاستراتيجي وأخذا بالاعتبار الاهداف الطويلة الامد، وذلك مع تفعيل التنسيق والتعاون من اجل الاسهام في النمو الاقتصادي وانشاء نظام عالمي واقتصادي جديد".
بدوره قيم ساركوزي عاليا الجهود التى بذلتها الصين بغية تذليل الازمة المالية العالمية. كما دعا الرئيس الفرنسي الى توسيع التعاون الثنائي في مجالات الاستثمار والطاقة النووية وحماية البيئة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك