شنغهاي تفتتح معرض "اكسبو – 2010" العالمي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46724/

افتتح يوم 30 ابريل/نيسان في مدينة شنغهاي الصينية معرض "اكسبو – 2010" العالمي. وتشهد المدينة تحضيرات اخيرة قبل ان يقام في المساء عرض مهيب لم يكشف منظمو المعرض عن محتواه لحد الان.

افتتح يوم 30 ابريل/نيسان في مدينة شنغهاي الصينية معرض "اكسبو – 2010" العالمي. وتشهد المدينة تحضيرات اخيرة قبل ان يقام في المساء عرض مهيب لم يكشف منظمو المعرض عن محتواه لحد الان.
ويعد شعار "مدينة افضل لحياة افضل" فكرة رئيسية  للمعرض الذي تحول على مدى السنوات ال 150 الى رمز لعملية التصنيع وساحة لاستعراض احدث الانجازات التقنية والتكنولوجية. ويقام المعرض الحالي لاول مرة في الصين بصفتها دولة نامية  تولي له اهمية لا تقل عما هو عليه اثناء اجراء اولمبياد بكين عام 2008.
وقد اتضح حتى قبل اقامة معرض شنغهاي بسنة واحدة انه سيحطم كل الارقام القياسية من حيث عدد الزوار والمشاركين فيه. وتبلغ مساحة حديقة "اكسبو" التي يقام فيها المعرض 5.5  كيلومتر مربع. وقد نصبت في الحديقة  اجنحة  لما يزيد عن 240 بلدا واقليما ومنظمة دولية يتصدرها جناح "تاج الشرق الصيني الذي تحول الى رمز غير رسمي لمعرض "اكسبو – 2010" العالمي.
 يقع الجناح الروسي وسط الحديقة . وقد زاره قبل افتتاح المعرض الرسمي رئيس جمهورية الصين الشعبية هو جين تاو.
ان مبنى الجناح عبارة عن  تصميم معماري متألف من 12 برجا يحيط بمكعب ضخم.
وتقوم شركتا "روس آتوم" و"روس نانو" من روسيا بتمويل الجناح الروسي في المعرض. وتستعرض منتجات الشركتين في برج خاص يدعى برج المبتكرات. وتحتوي المعروضات الروسية ايضا على انجازات روسيا في مجال الطاقة الذرية والفضاء الكوني وصناعة العقاقير والتكنولوجيات الخضراء. وتقدم  نحو 20 اقليما روسيا  معروضات خاصة بها.
وقد اولى منظمو المعرض اهتماما خاصا بمسألة النقل والمواصلات في المعرض. ويتوقع ان يزور المعرض  خلال الاشهر الستة لعمله نحو 100 مليون سائح.
والجدير بالذكر ان وسائل النقل العام هي فقط التي  تقوم بايصال الزوار الى المعرض.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم