الصين مستعدة لمناقشة فرض عقوبات ترمي الى كبح برنامج ايران النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46714/

اعلنت المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون بعد اجرائها مباحثات في بكين مع رئيس مجلس الدولة الصيني وين جياباو يوم 30 ابريل/نيسان ان الصين مستعدة لمناقشة مسألة فرض عقوبات جديدة على ايران، كما تصر على ان ترمي هذه العقوبات الى دعم الجهود من اجل كبح البرنامج النووي الايراني.

اعلنت المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون بعد اجرائها مباحثات في بكين مع رئيس مجلس الدولة الصيني وين جياباو يوم 30 ابريل/نيسان ان الصين مستعدة لمناقشة مسألة فرض عقوبات جديدة على ايران، كما تصر على ان ترمي هذه العقوبات الى دعم الجهود من اجل كبح البرنامج النووي الايراني.
واكدت المسؤولة الاوروبية ان المباحثات التى عقدتها في بكين تدل على تغير في موقف الصين من العقوبات ضد طهران، حيث كانت في البداية موافقة على مناقشة احتمال فرضها، اما الآن فتعترف بانه قد تكون هذه العقوبات فعالة. كما اضافت اشتون قائلة "اننا لم نناقش ما اذا كان هناك حاجة الى العقوبات، بل ناقشنا مضمون العقوبات". ولفتت اشتون الى ان جياباو شدد خلال المباحثات على ضرورة ان تكون العقوبات ترمي الى كبح برنامج طهران النووي فحسب.
وسبق لبكين ان اعلنت غير مرة ان احسن طريق لحل القضية حول البرنامج النووي الايراني هو الحوار والسبل الدبلوماسية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك