نتانياهو يعزز زعامته لحزب الليكود ويفوز بتحد داخلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46708/

تغلب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال جلسة للحكومة الاسرائيلية عقدت يوم 29 ابريل/نيسان على تحد لزعامته داخل حزبه الليكود بعد فوز اقتراحه بتعديل النظام الداخلي للحزب لارجاء الانتخابات الحزبية لنحو سنتين.

تغلب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو على تحد لزعامته داخل حزبه الليكود بعد فوز اقتراحه بتعديل النظام الداخلي للحزب لارجاء الانتخابات الحزبية لنحو سنتين.

وقالت مصادر في الليكود إن نتانياهو حصل على تأييد 76%من اعضاء اللجنة المركزية للحزب. وبذلك تم تأجيل الانتخابات في الحزب لمدة عشرين شهرا بدلا من اجرائها في موعدها المقرر وهو الشهر المقبل.

هذا ويسعى نتانياهو من وراء هذا التأجيل إلى تجنب صعود التيار المتطرف  المؤيد للاستيطان داخل حزبه، والذي يعارض الجهود الامريكية للتوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

يذكر أن مطالبة نتنياهو بارجاء الانتخابات لمؤسسات الليكود  كان يستدعي تأييد ثلثي المصوتين من أعضاء المجلس المركزي البالغ عددهم 2525 عضوا. وان الانتخابات الحزبية التي اجريت يوم الخميس هي أول منافسة انتخابية لنتانياهو منذ الانتخابات العامة في فبراير/ شباط 2009 .

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد نقلت عن نتانياهو قوله صباح يوم الخميس قبل بدء الجلسة الحكومية لأعضاء اللجنة المركزية لليكود إن "المهمة صعبة وأنا أعتمد على أن يركز الليكود على المهمات الوطنية الكبرى وألا يظهروا قلة مبالاة وأن يذهبوا إلى صناديق الاقتراع".

المصدر: وكالات


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية